الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة المنيا يؤكد جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

مدارس المنيا
محافظات
مدارس المنيا
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 02:09 م

قال اللواء ياسر عبد العزيز، رئيس مدينة ومركز المنيا، إنه تم الانتهاء من انتهاء أعمال الصيانة والنظافة والتجميل بالمدارس، وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة الموجه الرابعة من كورونا المستجد، مؤكدًا جاهزية المدارس بنطاق مركز ومدينة المنيا، لاستقبال العام الدراسي الجديد، موجها  رؤساء القرى والأحياء بالمتابعة المستمرة.

ومن جانبه، تابع محمد محمود، رئيس قرية تلة، جاهزية المدارس بنطاق تلة والقرى التابعة، لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوافر الوسائل التعليمية وسلامة الأثاث المدرسي، ونظافة دورات المياه، فضلا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا.
وفي السياق نفسه، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، جنوب محافظة المنيا، برئاسة اللواء أحمد السايس، رئيس المدينة، تكثيف حملات التفتيش علي كافة المصالح الحكومية، وضرورة المتابعة لأعمال النظافة، والمدارس للوقوف على السلبيات التي تعرقل سير العملية التعليمية وما تم إنجازه من أعمال، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس، وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.
على صعيد آخر، شن أسامة سبوية، رئيس قرية الروضة، وناصر يونس، عضو التفتيش الإداري، بشن حملة تفتيشية مفاجئة على المدارس بنطاق الوحدة المحلية لمجلس قروى الروضة، للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد ومدى انضباط الموظفين والتزامهم بالمواعيد الرسمية للحضور والانصراف ومتابعة الاحتياجات الفعلية، والتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة وصحة الطلاب.

وقال سيبوية إن الحملة التفتيشية والرقابية المكثفة أسفرت عن إحالة 70 موظفا لجهات التحقيق لعدم انضباطهم بالمواعيد الرسمية للحضور والانصراف، واعداد مذكرة للعرض على رئيس المركز.
وأشار سيبوية إلى أنه تم متابعة العاملين بالوحدة المحلية لمجلس قروى الروضة، وذلك لمتابعة سير العمل ومدى الانضباط من قبل الموظفين والوقوف على الاحتياجات الفعلية والخدمات المقدمة للمواطنين.

وكلف اللواء أحمد السايس، رئيس المدينة، نواب المركز ورؤساء القرى، بالمرور المستمر على جميع المدارس بقُرى المركز والمدينة للتأكد من جاهزية المدارس ومدى استعدادها لاستقبال الطلاب، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومعايير السلامة والأمان والتأكد من إتمام كافة الأعمال بالشكل المطلوب، والعمل على تحقيق الانضباط وبذل أقصى الجهود لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد عاطف عبد الرحيم، مدير التفتيش المالي والإداري، أن حملات المرور على جميع المصالح الحكومية التي تقع داخل نطاق الوحدة المحلية مستمرة تنفيذًا لتكليفات اللواء حرب أحمد السايس، رئيس المدينة، بالمرور الدوري والمفاجئ على الوحدات القروية، والقطاعات الخدمية، للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ورصد أي سلبيات، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مهمل، أو متخاذل عن العمل داخل أي مصلحة حكومية بدائرة المركز.

تابع مواقعنا