الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات وزارية بتجديد تعيين أمناء ومديرين عموم بجامعة بنها.. تعرف عليها

الدكتور خالد عبدالغفار
محافظات
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 02:52 م

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارات وزارية بتجديد تعيين أمناء ومديرين عموم بجامعة بنها.

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن القرارات شملت تجديد تعيين رفعت نان داود في وظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، وتجديد تعيين أيمن بيومي محمد في وظيفة أمين الجامعة المساعد للشئون المالية.

كما شملت القرارات، تجديد تعيين محمد سيد محمد عبدالله في وظيفة أمين كلية الحقوق، وتجديد تعيين سليمان عبده عبد النبي في وظيفة مدير عام شئون التعليم والطلاب بجامعة بنها.

أعلن القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، أن الجامعة ظهرت في 3 تخصصات في إصدار تصنيف التايمز للموضوعات لهذا العام، بالموضوعات التي تم الإعلان عنها، ففي الترتيب العالمي، جاءت ضمن الفئة 401-500 في مجال علوم الفيزياء ضمن 1،227 جامعة عالمية، مُتقدمة 200 مركز عن الإصدار السابق للتصنيف، والذي كانت قد جاءت فيه ضمن الفئة 601 - 800، وعلى المستوى المحلي جاءت بالمركز الثاني من ضمن 19 جامعة مصرية.

أضاف الجيزاوي أن الجامعة حافظت على ترتيبها في مجال علوم الحياة والعلوم الطبية والإكلينيكية، فقد جاءت ضمن الفئة 601-800 في مجال علوم الحياة ضمن 972 جامعة عالمية، وبالمركز الرابع ضمن 15 جامعة مصرية، وبالترتيب +601 في مجال العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية ضمن 925 جامعة عالمية، والمركز السادس ضمن 15 جامعة مصرية.

أوضح أن تصنيف العلوم الفيزيائية، يُسلط الضوء على الجامعات الرائدة في الرياضيات والإحصاء والفيزياء وعلم الفلك والكيمياء والجيولوجيا والبيئة وعلوم الأرض، في حين يُسلط تصنيف عُلوم الحياة، الضوء على الجامعات الرائدة في مجالات الزراعة والعلوم البيولوجية والعلوم البيطرية، إضافة إلى تسليط الضوء على تصنيف العلوم السريرية وقبل السريرية والصحية على الجامعات الرائدة في مجالات الطب وغيرها من الموضوعات الصحية، مشيرًا إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية، يأتي في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع وبناء قُدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

وجّه القائم بعمل رئيس الجامعة، التهنئة للقيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين في مجال العلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة، العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية لهذا التميز، مُتمنيا المزيد من التقدم وتحقيق مراكز أعلى على مستوى جميع الموضوعات.

الجدير بالذكر أن تصنيف التايمز البريطاني يعتمد على 5 معايير تشتمل 13 مؤشرا، وهي الاستشهادات العلمية، التأثير البحثي للجامعة، عدد وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها، بالإضافة إلى البيئة التعليمية ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز، لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات بمشاركة 20000 باحث وعالم.

كما يتم حساب عدد شهادات الدكتوراه الممنوحة من قبل الجامعة، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أعضاء الهيئة التدريسية، وكذا تنوع التخصصات في الجامعة ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة ونسبة طلبة الدراسات العليا إلى طلبة البكالوريوس، التي تعكس نشاط البيئة البحثية في الجامعة ودخل وميزانية الجامعة.

يذكر أن تصنيف التايمز للموضوعات لهذا العام، سيتم إصداره تباعا، ففي 3 أكتوبر سيتم إصدار مجالي الهندسة وعلوم الحاسب، و13 أكتوبر الإعلان عن مجالات العلوم الاجتماعية والاقتصاد والتعليم والقانون، وأخيرا في 3 نوفمبر 2021 إصدار نتيجة مجال الفنون والعلوم الإنسانية.

تابع مواقعنا