السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرير 56 مخالفة خلال حملات رقابية على الصيدليات أغسطس الماضي بالمنيا

صحة المنيا
محافظات
صحة المنيا
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 02:34 م

أعلن الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن إدارة التفتيش الصيدلي كثفت الحملات الرقابية على المنشآت الصيدلية، وذلك خلال شهر أغسطس الماضي، في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وتعليمات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الطبية الصيدلية.

أوضح وكيل الصحة، أن فرق التفتيش الصيدلي، قامت بالمرور على عدد 510  صيدلية عامة، وخاصة مخازن الأدوية بجميع مدن ومراكز محافظة المنيا، مشيرًا إلى أن جُهود الحملات أسفرت عن تحرير عدد  56 محضرًا لصيدليات مخالفة، وتنوعت المحاضر بين: عدم وجود مدير، عدم وجود صيدلي، وجود أدوية مجهولة المصدر، أدوية منتهية الصلاحية، وتم تحريز المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

أكد وكيل الصحة، تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية والصيدلية بجميع مدن ومراكز محافظة المنيا، لإحكام الرقابة على سوق الدواء، والحفاظ على صحة المواطنين.

أشارت الدكتورة ولاء ثروت، مدير إدارة التفتيش الصيدلي، إلى أنه تم تنفيذ عدد 20 حملة تفتيشية ورقابية بالاشتراك مع الجهات الرقابية، أسفرت تلك الحملات عن تحرير عدد 8 محاضر للمنشآت المخالفة، وقرارات إلغاء ترخيص لعدد 2 صيدليات مخالفة، وبالاشتراك مع مباحث التموين تم ضبط مكان غير مرخص وبه كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية تقدر بـ 250 ألف جنيه. 

تابع مواقعنا