الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفعيل برنامج اللغة العربية وتقنياتها الحاسوبية بآداب بني سويف من العام الدراسي الجديد

آداب بني سويف
محافظات
آداب بني سويف
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 03:31 م

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بدء تشغيل برنامج اللغة العربية وتقنياتها الحاسوبية بقسم اللغة العربية التابع لكلية الآداب، وبالشراكة مع كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد.

أوضح الدكتور منصور، أن البرنامج الجديد يأتي في إطار حرص الجامعة على تطوير المنظومة التعليمية وربطها بسوق العمل، من خلال إكساب الطلاب مهارات تصميم وإنشاء البرامج اللغوية، وإنتاج برمجيات حاسوبية تهدف إلى تطوير  تعليم اللغة العربية سواء للناطقين بها أو بغيرها، الأمر الذى يسهم بشكل كبير في تنمية اللغة القومية ونشرها بوسائل تواكب العصر وتراعي التطور التكنولوجي الحديث. 

أشار الدكتور ممتاز حجاب، المنسق العام للشعب والبرامج الجديدة، إلى أن البرنامج يستهدف العديد من مجالات العمل الخاصة تعليم اللغة العربية، ومنصات الصحافة الإلكترونية، والمؤسسات الخاصة بتطوير برمجيات معالجة اللغات، ومؤسسات تطوير التطبيقات التعليمية.

في سياق آخر، شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مراسم توقيع وتسليم وثيقة المنحة الدراسية بالجامعات المصرية، لعدد 25 من الطلاب المتفوقين المتميزين الحاصلين على الثانوية العامة.

تابع مواقعنا