الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الزراعة تحظر استيراد اللحوم من ولاية كيرلا الهندية ومنتجاتها بعد وفاة طفل بفيروس نيباه

فيروس نيباه
أخبار
فيروس نيباه
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 03:32 م

حظرت وزارة الزراعة، استيراد اللحوم ومنتجاتها من ولاية كيرالا الهندية، وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، وفاة طفل إثر إصابته بـ  فيروس نيباه.

علم موقع القاهرة 24 من مصدر مسئول، أن وزارة الزراعة اتخذت قرارًا بـ حظر استيراد اللحوم الهندية ومنتجاتها، تحسبًا من انتقال فيروس نيباه إلى مصر، كما شددت وزارة الزراعة من إجراءاتها.

فيروس نيباه

وفاة طفل بـ فيروس نيباه بالهند

اكتشفت الهند أعراض فيروس نيباه القاتل لدى 11 شخصًا في ولاية كيرالا، وصفت حالتهم بأنها مستقرة، وأن جميع هؤلاء الأشخاص كانوا على اتصال بطفل يبلغ من العمر 12 عاما توفي بسبب فيروس نيباه، وعقب وفاة الطفل، شرع أطباء الولاية في فحص 251 شخصًا كانوا على اتصال به.

متى ظهر فيروس نيباه ؟
ظهر فيروس نيباه أول مرة عام 1999، في ماليزيا، حيث انتشر بين مربي الخنازير، ولكن بشكل رسمي، لم يتم الإبلاغ عن حالات في هذا الوقت، في عام 2001، ظهر الفيروس في بنجلاديش، من ثم في الهند، تم الإبلاغ عن حالات مصابة به منذ ذلك الحين.

أعراض فيروس نيباه

تنص إرشادات وزارة الصحة في ولاية كارناتاكا على ضرورة مُراقبة القادمين من ولاية كيرالا بحثًا عن أعراض، مثل الحمى والتغيرات العقلية والضعف الشديد والصداع وفشل الجهاز التنفسي والسعال والقيء وآلام العضلات والتشنجات والإسهال.

فيروس نيباه

طرق انتقال عدوى نيباه للإنسان
أوضحت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل من خلال الإفرازات، حيث تم العثور على الفيروس عن طريق الاتصال المباشر بالخنازير المصابة، وذلك بعد التعرض لإفرازات الخنازير المريضة، كما توصل العلماء إلى أنه ينتقل للإنسان من خلال الفواكه الملوثة ببول الخفاش، كما حدث في الهند.

فيروس نيباه

75 % نسبة الوفيات بفيروس نيباه
كما وصفت منظمة الصحة العالمية هذا الفيروس بأنه من أخطر الفيروسات في العالم، ولا يوجد دواء أو لقاح ضده، وتتراوح نسبة الوفيات من المرض بين 40 و75٪.

الخفافيش.. كلمة السر

أشارت مصادر طبية إلى أن معظم خفافيش الفاكهة حاضنة طبيعية لهذا الفيروس، ويعد نيباه واحدًا من بين 10 أمراض مُعدية أدرجتها منظمة الصحة العالمية ضمن قائمة الأمراض الـ 16، التي تشكل أكبر تهديد للصحة البشرية.

تابع مواقعنا