الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر أول صور لعربات قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة

قطار المونوريل
أخبار
قطار المونوريل
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 04:02 م

حصل القاهرة 24، على أول صور  لنقل عربات قطار المونوريل المخصصة للربط بين القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية، تمهيدًا لنقلها إلى مواقع العمل استعدادًا للتشغيل التجريبي.

ورصدت الصور سيارات نقل ضخمة تحمل عربات المونوريل على طريق الإسكندرية الصحراوي.

وفى ذات الصدد، قال مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، إن مشرووع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة يبلغ طوله 56.5 كم، ويشتمل على 22 محطة مشيرًا إلى أنه جار تصنيع القطار الثاني والثالث والرابع.

وأوضح المصدر لـ القاهرة 24، أن نسبة إنجاز أعمال الوحدات المتحركة بلغت 26.7%، مشيرًا إلى أنه من المخطط توريد قطارين على التوالي خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

قطار المونوريل
قطار المونوريل
قطار المونوريل
قطار المونوريل
قطار المونوريل
قطار المونوريل
قطار المونوريل
قطار المونوريل

وفى وقت سابق، انتهت وزارة النقل من أعمال صب الخوازيق والأعمدة، وتركيب الكمرات، وتفقد عدد من قطاعات ومحطات المشروع.

وأشار المهندس كامل الوزير وزير النقل، إلى أن كل منطقة يتم إنهاء الأعمال بها يتم إعادتها لما كانت عليه، بل وأفضل، مؤكدًا الحرص الكبير على تكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع في الموعد المحدد، لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة، حيث إنه سيربط إقليم القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية، وسيسهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى مدينتي القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد بمدينة نصر، ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية.

تابع مواقعنا