الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار يعقد اجتماعًا مع سفير مصر في أوكرانيا لـ دفع حركة السياحة الوافدة

وزير السياحة والآثار
أخبار
وزير السياحة والآثار
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 04:23 م

عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، اجتماعًا مع أيمن الجمال، سفير مصر في أوكرانيا، وذلك لمُناقشة تعزيز سبل التعاون، ودفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من أوكرانيا خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب بدء الموسم السياحي الشتوي.

حضر هذا الاجتماع نائب الوزير لشئون السياحة، ومساعد الوزير للشئون الفنية، والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

خلال الاجتماع، تم مُناقشة تفعيل خطة عمل مشتركة لدفع الحركة الوافدة من السوق الأوكراني لمصر، كما تم الاتفاق على قيام الوزارة بتنظيم عدد من الفعاليات والأحداث السياحية والثقافية والفنية في أوكرانيا، للترويج السياحي للمقصد السياحي المصري، وذلك بالتعاون مع وزارتي الخارجية والثقافة المصريتين، هذا بالإضافة إلى المُشاركة في عدد من المعارض السياحية، التي سوف يتم تنظيمها في أوكرانيا خلال الفترة المقبلة.

كما تم مُناقشة الاستعدادات الخاصة بمشاركة وزارة السياحة والآثار في المعرض السياحي، المقرر إقامته في أوكرانيا في أكتوبر المقبل.

جدير بالذكر أن السوق الأوكراني يأتي في المرتبة الثانية، ضمن الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر قبل أزمة جائحة فيروس كورونا، كما أن أوكرانيا كانت من أوائل الدول التي جاء سائحيها إلى مصر منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة في يوليو 2020، وهي من الدول الأكثر إقبالًا على المقاصد السياحية المصرية منذ ذلك التاريخ، ما يؤكد ثقة دولة ومواطني أوكرانيا في الإجراءات الاحترازية والوقائية، وضوابط السلامة الصحية التي تُطبّق في المنتجعات السياحية المصرية.

تابع مواقعنا