الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية

ضبط تهريب
اقتصاد
ضبط تهريب
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 04:28 م

تمكن رجال الجمارك الإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد علي، مدير الإدارة، من ضبط مُحاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مُزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

البداية كانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الرُكّاب القادمين على رحلة خطوط الطيران من دبي، اشتبه حسن مختار، مأمور اللجنة المعين على الخط الأخضر في راكب مصري، حاول الخروج مسرعًا من بوابة اللجنة الجمركية.

بسؤاله عما إذا كان يحمل معه أي أشياء مُخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بـ النفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة إبراهيم كمال، مأمور الفحص، أفاد بوجوه أجسام متماثلة.

بالعرض على حمدي حافظ، نائب مدير الإدارة، قرر تكليف محمود عبد المولى، تحت إشراف سامح زاهر، رئيس القسم بتفتيش حقائبه فتبين وجود 1090 أمبولات أدويه بشرية باهظة الثمن مُخبأة داخل علب حلويات مُبرشمة.

على الفور، تم الجرد والعد والتحريز بلجنة مُكونة من نجاح لطفي، أماني عبدالله، مصطفي فاضل، ومصطفي عبد الفضيل، مع المشرفين أحمد  الدلهماوي، وهاني أبو طالب.

مدير الجمرك، اتخذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير محضر ضبط جمركي رقم 149 لسنة 2021 بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف، مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

تابع مواقعنا