الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصف إكليل.. كيف تمنع الكنيسة المصرية زواج القاصرات؟

كنيسة - أرشيفية
دين وفتوى
كنيسة - أرشيفية
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 05:39 م

على مدى الأعوام الماضية انتشرت فكرة زواج القاصرات، في مختلف المحافظات واعتبر البعض هذا جريمة في حق الطفولة وفي حق الفتيات غير البالغات للسن القانونية للتقدم على الزواج، وترفض الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فكرة زواج القاصرات رفضًا تامًا.

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في هذا السياق، ترفض الكنيسة الأرثوذكسية فكرة زواج القاصرات، وهناك حرص شديد منها فيما يخص هذا الموضوع.

أضاف إبراهيم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: الكنيسة لها يد تستطيع التحكم بزواج القاصرات، وذلك من خلال محضر الخطوبة «النصف إكليل»، الذي يتم عند بداية الارتباط بين الطرفين وهو يسبق وثيقة الزواج في الكنيسة القبطية.

وتابع المتحدث الرسمي قائلًا: بالرغم من عدم طلب الدولة محضر الخطوبة قانونيا لأنها تطلب عقد الزواج فقط، إلا أن الكنيسة تحرص على التحقق من سن الفتاة المقبلة على الخطوبة، مشيرًا إلى أنه أي فتاة مقبلة على الخطوبة ويكون سنها أقل من السن القانونية حتى إذا كان بيوم واحد ترفض الكنيسة عمل محضر الخطوبة وإتمام الارتباط.

موكدًا أن محضر الخطوبة لا يُحرر إلا للفتاة التي بلغت السن القانونية، وهذه النقطة تكشف موقفًا مبدئيًّا وعمليًّا للكنيسة ترفض من خلاله زواج القاصرات.

تابع مواقعنا