الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنشيطا للسياحة.. شاطئ بورسعيد يشهد أكبر تجمع لـ الحيوانات الأليفة غدًا

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 05:01 م

يشهد شاطئ محافظة بورسعيد، غدًا الجمعة، أكبر تجمع للحيوانات الأليفة، وذلك في إطار الفاعليات التي تهدف لتنشيط السياحة، وتنوع الفاعليات على بحر بورسعيد.

تبدأ فاعليات اليوم في الثانية عشر ظهرًا على شاطئ ستايل سكوير، بمنطقة قشلاق السواحل على البحر مباشرةً، بنطاق حي المناخ، حيث يتضمن اليوم عروضًا تدريبية لأحد أكبر الشركات الرائدة في مجال تدريب الكلاب بالشرق الأوسط ومصر، بحضور وإشراف الجمعية المصرية للحفاظ على سلالات الكلاب، وتشارك حديقة الحيوان في فاعليات اليوم بعدد من الحيوانات الأليفة. 

يتواجد في هذا اليوم على الشاطئ بجانب الحيوانات الأليفة، عددًا من الزواحف المفترسة النادرة في مصر، والتي يمكن للمواطنين الاستمتاع بمشاهدتها، والتعرف عليها والتقاط الصور التذكارية معها.

كما يتواجد أيضا أقوى الكلاب في مصر، والحاصلة على بطولة العالم وبطولات أخرى داخل مصر وخارجها، وذلك لإسعاد أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، من محبي الحيوانات الأليفة.

يُمنع نزول الحيوانات للشاطئ، ويُسمح للمصطافين بالنزول طبقًا للتعليمات التي تحددها إدارة الشاطئ، على أن يتمكن المتواجدين من التصوير مع جميع الزواحف والطيور.

يتم توقيع الكشف الطبي على الكلب قبل الدخول من خلال الفريق الطبي، ويتم التأكد من أنه خالٍ من الحشرات، ولا يُمثل خطورة على المتواجدين والأطفال، ويحذر دخول أي كلب من أنواع: روت وايلر، بيتبول، كانجال، كوكيجن دون كمامة.

علي جبر منظم الفاعلية، أكد أنه الفاعلية تهدف إلى دعم مجهودات الإدارة التنفيذية بالمحافظة في الارتقاء بالخدمات السياحية، في إطار التطور الكبير الذي يشهده شاطئ بورسعيد، والذي جعله أحد أفضل الشواطئ الجاذبة للسياحة الداخلية. 

يذكر أن شاطئ بورسعيد شهد في هذا العام فاعليات أول مهرجان للنحت علي الرمال، وكذلك الألعاب المائية الشراعية، وشهد فاعليات بطولة الشركات للكرة الطائرة الشاطئية، ولأول مرة أقيم على الشاطئ رحلات بـ البيتش باجي غروب وشروق على غرار رحلات شرم الشيخ ودهب والغردقة.

يتميز الشاطئ بأنه ممتد على مسافة 9 كيلو مترات بالمجان، وتناسب أسعار إيجار الشماسي والكراسي كافة طبقات المجتمع، حيث يُمكن للأسرة أن تقضي يومًا كاملًا علي الشاطئ مقابل 50 جنيهًا. 

تكثف الأجهزة التنفيذية من جُهودها خلال الفترة المقبلة وحتي نهاية شهر سبتمبر لاستقبال المصطافين، على أن يتم منع المصطافين من النزول لمياه البحر في الأول من أكتوبر لانتهاء فصل الصيف، ويتم تعليق لافتات تحذر من السباحة، بينما يمكن للأهالي الاستمتاع بالتواجد في الكافتيريات المُتواجدة على طول الشاطئ.

تابع مواقعنا