الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي بمحافظة الفيوم | انفوجراف

وزيرة التضامن الاجتماعي
أخبار
وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 05:40 م

زارت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظة الفيوم، إحدى مدارس التعليم المجتمعي لمؤسسة مصر الخير، بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس، وحرصت وزيرة التضامن ومحافظ الفيوم على تفقد فصول المدرسة وإجراء حوار مع القائمين عليها والأطفال الملتحقين بها، كما أطلعوا على أساليب الدراسة المتبعة للأطفال في تلك المدارس، وأبدت وزيرة التضامن سعادتها بمستوي المدارس المجتمعية في المحافظة والجهود التي تبذل للأبناء.

أبرز تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي 

- أحيّي القيادة السياسية الواعية التي لها نظرة تنموية

- تكافؤ الفرص التعليمية يُسهم في إتاحة التعليم للجميع خاصة أن القيادة السياسية كل ما يشغلها هو الاستثمار في البشر وبناء الإنسان وتشجع كذلك على الشراكة وتؤمن بدور المجتمع المدني.

- التعليم بوابة التنمية ولذلك توجد مدارس التعليم المجتمعي في الأماكن النائية وتسعى لإتاحة التعليم للمتسربين خاصة الفتيات.

- الوزارة لا تتعامل في مدارس التعليم المجتمعي مع الطفل فقط بل مع الأسرة كلها ونتأكد من حصول المواطن الأولى بالرعاية على جميع الخدمات.

وزيرة التضامن الاجتماعي 


- لا يجوز ونحن ننشد الحياة الكريمة أن نترك أطفالًا يتسربون من التعليم، لذلك يتيح التعليم المجتمعي فرصة تعليمية ذات جودة للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي أو الذين تسربوا منه.

- التعليم المجتمعي يعد أحد صيغ التعليم النظامي المرن الذي يتناسب مع احتياجات المجتمع لضمان التزام جميع الأطفال ممن هم في سن الإلزام المدرسي خاصة الفتيات بالذهاب إلى المدرسة.

وزيرة التضامن الاجتماعي 


والتقت القباج مجلس الآباء في إحدى المدارس واللجنة المجتمعية، واستمعت لآرائهم في نظام التعليم بالمدارس المجتمعية، حيث إن هذه المدارس وجدت مكانًا للأبناء الذين تسربوا من التعليم ليجدوا فرصة للحاق بركب التعليم، مشيدين بتلك التجربة واعتبروها لا تقل عن التعليم العادي، مشيدين بزيارة وزيرة التضامن الاجتماعي للمدرسة وحرصها علي الالتقاء بهم والاستماع لهم.

تابع مواقعنا