الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: مشكلة التمويل المناخي ستتكلف ملايين الدولارات

وزيرة البيئة
تقارير وتحقيقات
وزيرة البيئة
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 02:14 ص

شددت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على أهمية التركيز وإعطاء أولوية لموضوع التكيف بمؤتمر الأطراف Cop26 الذي سيعقد في جلاسكو نوفمبر المقبل، حيث تسعى رئاسة المؤتمر إلى العمل بشدة على هذه القضية من خلال تحالف التكيف المشترك الذي تترأسه مصر مع المملكة المتحدة.

وقالت وزيرة البيئة، إنه لا بد من تكثيف الجهد من أجل التكيف مع التغيرات المناخية العالمية، والاهتمام بالنقاط الخاصة بالدول النامية والتي تتعلق بتوفير التمويل اللازم لتنفيذ خطط التكيف الخاصة بهم، حيث وضع اتفاق باريس للمناخ المنعقد في 2015، 100 مليون دولار كتمويل مقدم من الدول المتقدمة إلى النامية.

الدكتورة ياسمين أوضحت أن مشكلة التمويل المناخي ستتكلف ملايين الدولارات، ولكن هناك خطوات بسيطة إذا تم حلها في مؤتمر الأطراف Cop26 سيتم بناء جسور من التواصل وإعطاء مزيد من الثقة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في الجلسة الافتتاحية لأسبوع المناخ المنعقد بمدينة نيويورك؛ وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بقضية التغيرات المناخية وسبل مواجهة آثارها، عبر خاصية فيديو كونفرانس.

الجدير بالذكر أنه تقام أنشطة أسبوع المناخ في المدينة التي يقع بها مقر الأمم المتحدة، وجاء اختيار شهر سبتمبر من كل عام موعدا لإقامته، تزامنًا مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي يشارك بها قادة الدول.

تابع مواقعنا