الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط ترتفع عالميًا إلى أعلى مستوياتها في شهرين

تكرير البترول
اقتصاد
تكرير البترول
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 07:05 م

ارتفعت أسعار خام البترول مساء اليوم الخميس، بدعم من الطلب المتزايد على الوقود وتراجع مخزونات الخام الأمريكية، حيث ظل الإنتاج معطلًا في خليج المكسيك بعد إعصارين، وفقًا لوكالة رويترز.

ارتفع خام برنت القياسي العالمي 28 سنتا أو 0.4%، إلى 76.47 دولار للبرميل.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا أو 0.6%، إلى 72.66 دولار للبرميل.

في وقت سابق من الجلسة، ارتفع خام برنت إلى 76.53 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ منتصف يوليو.

وقالت لويز ديكسون، المحللة في ريستاد إنرجي في تصريحات نقلتها رويترز: تواصل أسعار النفط ازدهارها بسبب زخم قيود العرض في خليج المكسيك الأمريكي، وهو ما انعكس في تقرير سحب مخزونات النفط الخام الكبيرة الأسبوع الماضي.

وقفز كلا العقدين 2.5%، يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر أيلول تراجعت 3.5 مليون برميل إلى 414 مليون برميل وهو أدنى إجمالي منذ أكتوبر 2018.

وجد النفط أيضًا بعض الدعم حيث عانى العديد من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، المعروفين باسم أوبك +، في الأشهر الأخيرة لزيادة الإنتاج بسبب سنوات من نقص الاستثمار أو التأخير في أعمال الصيانة بسبب فيروس كورونا.

قال وزير النفط العراقي أمس الأربعاء، إن أوبك + تعمل على إبقاء أسعار الخام قريبة من 70 دولارًا للبرميل مع تعافي الاقتصاد العالمي، وستلتقي المجموعة في 4 أكتوبر.

تابع مواقعنا