الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موظف خائن وصاروخ لكسر الخزنة.. تفاصيل ضبط المتهمين بسرقة البنك الزراعي في الشرقية | صور

المتهمين وجزء من
محافظات
المتهمين وجزء من المبلغ المسروق
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 07:05 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، اليوم الخميس، من كشف غموض واقعة سرقة 590 ألف جنيه من خزينة فرع البنك الزراعي، الكائن بقرية الصحافة، التابعة لدائرة مركز شرطة مشتول السوق بمحافظة الشرقية؛ إذ تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة متهمين، أحدهم يعمل موظفًا بالبنك.

 

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من مدير فرع البنك الزراعي الكائن بقرية الصحافة التابعة لمركز شرطة مشتول، بسرقة مبلغ 590 ألف جنيه من خزينة البنك، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5536 جنح مشتول السوق لسنة 2021، فيما دلت التحقيقات الأولية على أن خزينة البنك لم تُفتح بمفتاحها الأصلي، وأن اللصوص تمكنوا من كسر الخزينة، مُستخدمين في ذلك جهازا كهربائيا هشموا به الخزينة وسرقوا المال الموجود داخلها مساء السبت، فيما اكتشف مدير البنك واقعة السرقة وأبلغ الجهات الأمنية وحرر محضرًا بذلك صباح الأحد.

 

اللصوص تمكنوا كذلك من سرقة جهاز الــ DVR الخاص بتسجيل ما تلتقطه كاميرات المراقبة، وذلك من داخل مكتب مدير فرع البنك الزراعي.

 

تم تشكيل فريق بحث جنائي، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، برئاسة اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، حيث توصلت التحريات وجهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة أشخاص، أحدهم يعمل موظفًا بالأمن الإداري بالبنك (مُكلف بحراسة البنك)، مُقيمين جميعًا ببندر مركز شرطة مشتول السوق.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم المتهمين وأمكن ضبطهم جميعًا، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، حيث خطط موظف الأمن للسرقة مستغلًا في ذلك طبيعة عمله بالبنك، فيما أعد الجناة لجريمتهم أدوات السرقة، وهي عبارة عن: صاروخ كهربائي – مفك – عتلة حديدية.

 

التحقيقات مع المتهمين الثلاثة أكدت على ارتكابهم الواقعة عقب انتهاء العمل بالبنك وانصراف جميع العاملين به، حيث حضر المتهمين الثاني والثالث وفتح لهما المتهم الأول (موظف الأمن) الباب الجانبي للبنك، وصعد الثلاثة إلى الطابق الثالث بالبنك، وأثناء ذلك تم فتح الباب الخارجي الخاص بالبنك والدلوف لداخله وفك المسامير الخاصة بـ قفل حجرة الخزينة والدلوف لداخل الحجرة وكسر الخزينة باستخدام الأدوات المُشار إليها.

 

المتهمين الثلاثة تمكنوا من سرقة 590 ألف جنيه كانت بالخزينة، قبل أن يُعيدوا تركيب القفل، وبعدها توجهوا إلى حجرة مدير فرع البنك وفكوا مسامير قفل الحجرة وسرقوا جهاز الـ DVR الخاص بتسجيل ما التقطته كاميرات المراقبة بالبنك حتى لا يعلم أحد بارتكابهم الواقعة، وعقب ذلك أعادوا تركيب القفل.

 

ظلّ المتهم الثالث بالبنك كما هوّ يؤدي دور حراسته كأن شيئًا لم يكُن، فيما توجه المتهمان الآخران بالمسروقات والأدوات المستخدمة إلى ورشة خاصة بأحدهما، وهناك تخلصا من جهاز الـ DVR بإلقائه في أحد المصارف بدائرة مركز شرطة مشتول السوق.

 

المتهمين أرشدوا عن جزء من المبلغ المالي الذي سرقوه، وكذا الأدوات التي استخدموها في السرقة، في إشارة منهم إلى إنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية، فيما جرى التحفظ على المتهمين والمبلغ والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة، التي أخطرت لمباشرة التحقيقات.

المتهمين وجزء كبير من المبلغ المسروق
المتهمين وجزء كبير من المبلغ المسروق
المضبوطات وخلفها المتهمين
المضبوطات وخلفها المتهمين
باقي المبلغ المسروق من البنك والأدوات المستخدمة في السرقة
باقي المبلغ المسروق من البنك والأدوات المستخدمة في السرقة
تابع مواقعنا