الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع مع انتعاش قطاع التكنولوجيا

 سيلز فورس دوت كوم
اقتصاد
سيلز فورس دوت كوم
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 07:12 م

عززت الأسهم الحساسة اقتصاديًا مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت اليوم الخميس، حيث تجاهل المستثمرون إلى حد كبير المخاوف بشأن خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي للتناقص، في حين زادت التوقعات من أكسنتشر «Accenture» وسيلز فورس «Salesforce»، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية مع ارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي 419.61 نقطة أو 1.22٪ إلى 34677.93، وزاد S&P 500 44.99 نقطة أو 1.02٪ إلى 4440.63 نقطة، وارتفع مؤشر ناسداك المركب 121.09 نقطة أو 0.81٪ إلى 15018.70 نقطة.

من جانبه، كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء، أنه قد يبدأ في خفض مشترياته الشهرية من السندات بحلول نوفمبر، وأن أسعار الفائدة قد ترتفع بشكل أسرع من المتوقع بحلول العام المقبل.

كما توقع البنك المركزي الأمريكي، أن يبلغ التضخم 4.2%، بنهاية العام، أي أكثر من ضعف المعدل المستهدف البالغ 2.0٪، ومع ذلك، ظل البنك متفائلًا بشأن عودة الأوضاع الاقتصادية إلى طبيعتها بحلول العام المقبل.

كانت الأسهم المالية هي الأفضل أداءً في التعاملات المبكرة، حيث قفزت بنسبة 1.7٪ وسط توقعات بارتفاع معدلات الإقراض.

وارتفعت القطاعات المرتبطة بالسلع الأساسية على أمل انتعاش الطلب، فضلا عن أسعار النفط والمعادن القوية بسبب قيود العرض.

كما قفز مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات سيلز فورس دوت كوم «Salseforce.com Inc» بنسبة 4٪ وكان من بين أعلى المعززات لمؤشر أس آند بى،  ومؤشر  داوجونز بعد أن رفع توقعات أرباحه السنوية، كما أضافت أكسنتشر ما يقرب من 2 ٪ بعد أن رفعت شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات توقعاتها للربع الأول.

وتجاهل المستثمرون البيانات التي تظهر تباطؤًا في نمو النشاط التجاري وارتفاعًا في مطالبات البطالة، بما يتماشى مع توقعات تباطؤ النمو الاقتصادي في الربع الثالث.

في نفس الإطار، قال مايك لوينجارت، العضو المنتدب، إستراتيجية الاستثمار في E * TRADE Financial: لا يزال موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي ملائمًا ومن المعقول أن يرغب بنك الاحتياطي الفيدرالي في العودة إلى الحالة الطبيعية إذا كان الاقتصاد قويًا كما تشير البيانات (الأخيرة).

تابع مواقعنا