الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسالة البابا تواضروس للاجئين السودانيين في القاهرة

البابا تواضراس يلتقي
أخبار
البابا تواضراس يلتقي الطلاب اللاجئين السودانيين بالقاهرة
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 07:40 م

التقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، عددًا من الطلبة المتفوقين والمعلمين من مدرسة المجتمع الإفريقي للتعليم الابتدائي والثانوي للاجئين السودانيين بالقاهرة.

 

وخلال اللقاء اهتم البابا تواضروس بالاطمئنان على أحوال الطلبة السودانيين اللاجئين وتشجيعهم على استكمال تعليمهم.

ويحرص بابا الإسكندرية على دعم التعليم في مصر، من خلال المكتب البابوي للمشروعات الذي ساهم في إنشاء 8 مدارس بمحافظات مصر حتى الآن ومدرسة للأطفال اللاجئين في القاهرة.

جدير بالذكر أن مدرسة المجتمع الإفريقي للتعليم الابتدائي والثانوي التي أنشأها قداسة البابا تواضروس الثاني عام 2014 هي مدرسة للاجئين السودانيين بالقاهرة، ومنذ إنشائها تستمر المدرسة في الحصول على دعم من المكتب البابوي للمشروعات، وتعمل على رفع نسبة المتعلمين في المجتمع الإفريقي اللاجئ بالقاهرة، وبخاصة المجتمع السوداني، وقيادة الشباب والأطفال نحو مستقبل مشرق، وإعدادهم لحياة أفضل.

 ولمدرسة المجتمع الإفريقي للتعليم الابتدائي والثانوي عدد من الأهداف منها تدريس كل المواد المقررة حسب المنهج التعليمي السوداني وتخفيف العبء عن أولياء الأمور لكي يتمكن الطلبة من دخول امتحانات شهادة الأساس والشهادة الثانوية السودانية للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، وتهدف أيضًا لإيجاد فرص عمل للشباب والكبار، حيث توفر المدرسة فرص عمل لـ 18 معلمًا و3 عمال.

وتخرج في المدرسة منذ تأسيسها 240 طالبًا ويدرس بها حاليًا 360 آخرين في المراحل التعليمية المختلفة.

تابع مواقعنا