الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يلتقي نظيره الصومالي لمناقشة القضايا المشتركة

سامح شكري وزير الخارجية
سياسة
سامح شكري وزير الخارجية
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 08:38 م

التقى اليوم الخميس، سامح شكري وزير الخارجية، بنظيره الصومالي محمد عبد الرازق، ضمن  لقاءاته المكثفة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

في بيان لها، أوضحت وزارة الخارجية، أن لقاء شكري بنظيره الصومالي جاء للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك بين  البلدين الشقيقين.

وزير الخارجية أجرى العديد من اللقاءات على مدار 3 أيام ضمن هذه المشاركة، حيث التقى وزراء العديد من الدول والتي على رأسها روسيا وأمريكا وفرنسا، بالإضافة إلى مسؤولين أممين. 

كما التقى اليوم الخميس أيضا، نظيره الإيطالي لويجي دي مايو لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا، وتناول القضايا الإقليمية التي تشكل أولوية للجانبين.

يأتي هذا اللقاء في إطار زيارة وزير الخارجية إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأمس الأربعاء، التقى وزير الخارجية بنظيره الأمريكي، حيث بحث الوزيران اللقاء تضمّن مناقشة أبرز الأوجه السياسية والأمنية والاقتصادية بالعلاقات الثنائية في إطار ما يجمع كل من مصر والولايات المتحدة من علاقات تاريخية ومتشعبة وطيدة وشراكة استراتيجية وثيقة، وبما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقي. 

تابع مواقعنا