الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض أسعار الذهب والجرام يسجل 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم

أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 09:16 م

فاجأت بيانات البطالة الأسواق العالمية، ودفعت أسعار الذهب للهبوط بالبورصات العالمية، وسجلت عقود الذهب الفورية نحو 1765.75 دولار للأوقية منخفضًا بـنحو 0.73%، أما المعدن الأصفر في العقود الآجلة، فسحل 1765.60 بانخفاض 0.15%. 

مع هذا التراجع العالمي، انخفض سعر الذهب في مصر بنحو 10 جنيهات على مدار اليوم، وسجل الذهب عيار 21 نحو 770 جنيها هابطا من مستوى 780 جنيها بالمستهل.

كما صدرت بيانات مؤشر طلبات إعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الأخير والتي جاءت سلبية، حيث سجلت صعودًا إلى 351 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، فيما أشارت التوقعات إلى تسجيل ارتفاع بنحو 322 ألف طلب فقط، وكانت القراءة السابقة للمؤشر قد سجلت 332 ألف طلب خلال الأسبوع الأسبق.​

على صعيد الأسواق العالمية، شاركت الأمانة العامة لمجموعة الدول المصدرة للنفط، في ورشة العمل التدريبية  مدخل إلى عقود بيع الغاز التي نظمها المعهد، لتدريب الكوادر الوطنية بدولة الكويت خلال الفترة 21-23 سبتمبر 2021، عبر تقنية الاتصال المرئي، في إطار مذكرة التعاون بين منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

قدم المهندس وائل حامد عبد المعطي، خبير صناعات غازية بالمنظمة، ورقة بعنوان تطورات الهيكل التجاري لمشاريع تصدير الغاز الطبيعي المسال، وانعكاساتها على السوق العالمي.

كما أوضحت الورقة، أن صناعة الغاز الطبيعي المسال تتضمن أربع مراحل هي استخراج الغاز وإسالته ونقله عبر الناقلات وإعادة التبخير في السوق المستورد له.

حسب عبد المعطي، فقد تعد مرحلة الإسالة الأعلى في التكاليف حيث تمثل وحدها نحو 50% من إجمالي التكاليف الاستثمارية المطلوبة لتنفيذ مشروع متكامل المراحل.

تابع مواقعنا