رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. الرئيس الفرنسي يلتقي نجيب ميقاتي بباريس

نجيب ميقاتي رئيس
نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية

يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، برئيس الحكومة االلبنانية نجيب ميقاتي،  في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أيام من حصول الحكومة اللبنانية على الثقة من قبل مجلس النواب.

وبحسب ما أعلن قصر الإليزيه الفرنسي، سيتناول اللقاء مناقشة البرنامج السياسي للحكومة اللبنانية الجديدة، وكيفية معالجة الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تعيشها لبنان.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة اللبنانية، برئاسة نجيب ميقاتي، رفع أسعار البنزين بنسبة 38%  في جميع أنحاء البلاد، حسبما أعلنت وسائل إعلام محلية.

​وزارة الطاقة​ والمياه اللبنانية أصدرت، خلال الساعات الماضية، جدول أسعار مبيع المحروقات السائلة، إذ ارتفعت أسعار ​البنزين​ عيار 95 أوكتان إلى 174 ألفًا و300 ليرة لبنانية.

وخلال الاجتماع الذي عقدته الحكومة اللبنانية الجديدة، أشاد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة  بروح التعاون السائد بين أعضاء اللجنة الوزارية، التي تتولى صياغة مسودة البيان الوزاري.

في سياق متصل، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تفاقمت في ظل غياب الحكومة اللبنانية على مدار 13 شهرًا، كما تراجعت الظروف المعيشية للمواطنين إلى مستويات غير مسبوقة.

عاجل