الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ناسا تكتشف 6 مجرات ميتة في الفضاء |صور

المجرات الميتة
كايرو لايت
المجرات الميتة
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 09:40 م

اكتشف تلسكوب هابل الفضائي 6 مجرات ميتة من النجوم، في الفضاء السحيق، وأكد العلماء أنه اكتشاف جديد رائع، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

قالت ناسا، إن المجرات نفدت من غاز الهيدروجين البارد اللازم لصنع النجوم عندما كان عمر الكون نحو 3 مليارات سنة، وهو ما يعتبر  أكثر فترات ولادة النجوم غزارة في تاريخه.

تُعرف المجرات الست باسم MRG-M1341) وMRG-M0138 وMRG-M2129 وMRG-M0150 وMRG-M0454 وMRG-M1423).

كما أشارت وكالة الفضاء الأمريكية، أن في هذه المرحلة من كوننا، يجب أن تشكل جميع المجرات الكثير من النجوم.

من جانبه، قالت كيت ويتاكر، الأستاذة المساعدة في علم الفلك بجامعة أمهيرست والمؤلفة الرئيسية للدراسة، إنها ذروة حقبة تشكل النجوم، إذن ما الذي حدث لكل الغازات الباردة في هذه المجرات في وقت مبكر جدًا.

في نفس السياق، أكدت أستاذة علم الفلك، أنه في الوقت الحالي، العلماء ليسوا متأكدين من سبب نفاد الغاز من المجرات قبل 11 مليار سنة، مما يتركهم في حالة التكهن.

أيضا تابعت كيت ويتاكر حديثها: هل قام ثقب أسود هائل في مركز المجرة بتشغيل وتسخين كل الغاز، حتى لا يزال الغاز موجودًا، على الرغم من كونه ساخن للغاية.

أضافت أستاذة علم الفلك: أم أن المجرة استخدمتها كلها، وانقطع الإمداد، هذه بعض الأسئلة المفتوحة التي سنواصل استكشافها بملاحظات جديدة في المستقبل.

وأشارت إلى أنه يحدث انعكاس الجاذبية عندما تنحني مجرة ​​ضخمة أو مجموعة من المجرات الضوء المنبعث من مجرة ​​أبعد، وهذا يشكل صورة مكبرة للغاية، على الرغم من تشويهها كثيرًا، وذلك لأن الأجسام الضخمة تنحني الزمكان من حولها، مما يجعل الضوء ينتقل في مسار مختلف.

تابع مواقعنا