الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: أزمة تغير المناخ تؤثر في الاقتصاد والأوضاع المعيشية بإفريقيا | فيديو

 الرئيس عبد الفتاح
اقتصاد
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 09:40 م

شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمم المتحدة وأنطونيو جوتيريش الذي اختير لشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة، على إقامة قمة تاريخية حول النظم الغذائية، بهدف وضع استراتيجيات لمكافحة التحديات العالمية مثل الجوع وتغير المناخ والفقر وعدم المساواة، وإنشاء أنظمة غذائية جديدة تفيد جميع الناس وتحمي الكوكب.

قال الرئيس السيسي، إنه يجب مواجهة ظاهرة تغير المناخ وما تتسبب فيه من تصحر الأراضي الزراعية وتبعات ذلك على الاقتصاد والأوضاع المعيشية.

أيضا أكد الرئيس السيسي، أن مخاطر المجاعات العالمية تهدد الملايين من البشر تحديدا في إفريقيا، بسبب أزمة المناخ، وهو ما يحد من قدرات الدول والحكومات على القيام بدورها في التنمية المستدامة.

تابع الرئيس السيسي في قمة الأمم المتحدة، أن مصر أخذت سبقا وقامت بدورها في العملية التحضيرية للقمة ودشنت حوارا شاملا منذ ديسمبر 2020 لسرعة التوافق على نظام غذائي صحي ومستدام وانضمت مصر لتحالف التغذية المدرسية لتأمين تغذية صحية للشباب والطلاب.

كما أكد أن مصر انخرطت في سياق الإطار الإفريقي لمواجهة هذه المخاطر، مضيفا أن مصر تعتزم مواصلة العمل مع القارة الإفريقية لتنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقي 2060.

تابع مواقعنا