الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل ساعات من مظاهرات طرابلس.. الدبيبة يوافق على زيادة مرتبات المعلمين استجابة للنواب | فيديو

عبد الحميد الدبيبة
سياسة
عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 10:13 م

أصدر عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، قرارًا بتنفيذ قانون رقم 4 لسنة 2018 الصادر عن مجلس النواب والذي يتضمن زيادة مرتبات المعلمين.

وأضاف الدبيبة، في قراره أنه سيتم البدء في تنفيذ زيادة مرتبات المعلمين اعتبارًا من شهر سبتمبر الجاري.

وفي كلمة له طمأن الدبيبة العاملين في بقية القطاعات العامة بأن الزيادة في مرتباتهم هدف رئيسي لحكومة الوحدة الوطنية وعلى رأسهم العاملين بقطاعي الصحة والداخلية.

كما أكد رئيس الحكومة الليبية، أن اعتماد جدول مرتبات موحد لجميع العاملين بالدولة، وتحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة مسؤولية تقع على عاتق هذه الحكومة.

قرار رئيس الحكومة الليبية جاء بعد أيام من سحب الثقة من الحكومة من قبل مجلس النواب الليبي في جلسته التي عقدت الثلاثاء الماضي.

النائب عبد الله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، أوضح وفقًا للموقع الرسمي لمجلس النواب، أن قرار سحب الثقة من الحكومة جاء بأغلبية 89 نائبًا من أصل 113 نائبًا حاضرين.

مظاهرات ليبيا

كما قرر المجلس، تشكيل لجنة أخرى لدراسة القانون رقم 10 لسنة 2014 بشأن انتخاب مجلس النواب، ودراسة التعديلات اللازمة له.

وفي وقت سابق، دعا  رئيس حكومة الوحدة في ليبيا أنصاره إلى تنظيم مظاهرات حاشدة غدًا الجمعة في ميدان الشهداء وسط العاصمة طرابلس، دعمًا له، بعد القرار الذي اتخذه مجلس النواب بسحب الثقة من حكومته.

وقال الدبيبة الثلاثاء في طرابلس، إن إقالته غير مقبولة، وتعهد عدم مغادرة منصبه حتى إجراء انتخابات حرة ونزيهة، معتبرًا أن ما حدث عبث واستهزاء بالشعب الليبي.

تابع مواقعنا