الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يلتقي نظيره اليوناني في نيويورك | صور

وزير الخارجية ونظيره
سياسة
وزير الخارجية ونظيره اليوناني
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 10:37 م

التقى سامج شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، بنظيره اليوناني، نيكوس ديندياس، لمتابعة التنسيق بين القاهرة وأثينا في الملفات ذات الاهتمام المشترك.

في بيان لها أوضحت وزارة الخارجية، أن اللقاء جاء في ‏ إطار استمرار التعاون الوثيق والمثمر بين مصر واليونان، لمتابعة التنسيق حول الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

كما التقى اليوم، بنظيره الصومالي محمد عبد الرازق، ضمن  لقاءاته المكثفة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك بين  البلدين الشقيقين.

وزير الخارجية أجرى العديد من اللقاءات على مدار 3 أيام ضمن هذه المشاركة، حيث التقى وزراء العديد من الدول والتي على رأسها روسيا وأمريكا وفرنسا، بالإضافة إلى مسؤولين أممين.

كما التقى اليوم الخميس أيضا، نظيره الإيطالي لويجي دي مايو لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا، وتناول القضايا الإقليمية التي تشكل أولوية للجانبين.

في نفس السياق، عقد سامح شكري وزير الخارجية، مع نظيريه الأردني أيمن الصفدي والعراقي فؤاد حسين، اجتماعًا في نيويورك للتأكيد على التطورات المحرزة في إطار آلية التعاون الثلاثي، حيث يعمل هذا الاجتماع على تعزيز مسار العمل العربي المشترك ويحقق تطلعات الشعوب نحو مزيد من النماء والازدهار، ‏في ضوء الحرص على التنسيق والتشاور المستمر.

تابع مواقعنا