الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب السكة الحديد: الإيقاف 3 أشهر لمتعاطي المخدرات.. وحال تكرار الأمر يُفصل نهائيا | خاص

الدكتور محمد حسين
أخبار
الدكتور محمد حسين
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 11:45 م

كشف الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية تفاصيل التعامل مع عمال السكة الحديد المتعاطين للمواد المخدرة، ضمن خطة الهيئة للكشف المبكر عن متعاطي المخدرات داخل الوظائف الحرجة والتشغيلية.

وأضاف نائب رئيس هيئة السكة الحديد خلال تصريحات صحفية خاصة لـ القاهرة 24 أن التقارير الأخيرة التي تم إصدارها من قبل صندوق مكافحة الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أثبتت سلبية جميع العينات الأخيرة، مشيرا إلى أن نسبة متعاطي المواد المخدرة بين العاملين بهيئة السكة الحديد بلغ 0.01% وفقا لنتائج صندوق مكافحة الإدمان.

وأوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد تفاصيل التعامل مع العامل الذي ثبتت إيجابيته لتعاطى المواد المخدرة، مشيرا إلى وجود عدد من الخطوات والتي تبدأ من إيقافه عن العمل لمدة 3 أشهر إلى جانب خصم مستحقاته المالية ويصرف له نصف الراتب فقط خلال تلك المدة المذكورة، وفى حالة ثبوت إيجابيته، يتم فصله فصلا تاما طبقا  لقرار مجلس المديرين.

وفى وقت سابق قال الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية إن هيئة السكة الحديد لديها القدرة على إجراء تحليل المواد المخدرة لأكثر من 2000 عامل يوميا من خلال 10 لجان، يتم توزيعها داخل المحطات وقطارات السكة الحديد.

تابع مواقعنا