الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رعد وسقوط أمطار على دمياط وشمال الدلتا | فيديو

سقوط أمطار
أخبار
سقوط أمطار
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 11:48 م

تكاثرت سحب منخفضة ممطرة على بعض المدن من شمال الدلتا والسواحل الشمالية تسببت في سقوط أمطار على مدينة دمياط الجديدة، بعد ظهور خلية رعدية تتجه إلى مدينة بورسعيد شمالًا.

حسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشير آخر صور للأقمار الصناعية إلى تكون السحب المنخفضة الممطرة على بورسعيد، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع أن تتعرض بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الدلتا لسقوط أمطار على فترات متقطعة من اليوم، تمتد لتصل إلى شرق القاهرة، وذلك اعتبارًا من مساء اليوم وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر ليوم الجمعة، تصل نسبتها إلى نحو 60%.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏
تكون السحب المنخفضة على بورسعيد واحتمال سقوط أمطار

 

وبدأ فصل الخريف أمس الأربعاء الموافق 22 سبتمبر ويستمر حتى 20 ديسمبر المقبل، ويتسم بانخفاض درجات الحرارة، وتزداد فرص سقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وسقوط أمطار غزيرة على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تصل إلى حد السيول نظرًا للطبيعة الجبلية لهذه المناطق.

وفي تصريحات سابقة قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد، إن محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال سيناء تشهد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة تصل نسبتها إلى 60%، بداية من الساعة 2 إلى 8 صباح غدًا الجمعة.

وأوضحت أن تلك الأمطار التي تشهدها البلاد تمتد حتى شرق القاهرة وتكون أمطارًا خفيفة ولا تؤثر على أي أنشطة يومية للمواطنين، وذلك بالتزامن مع بداية فصل الخريف الذي يتميز بسقوط الأمطار. 

تابع مواقعنا