الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان تطبق نظام الأولية بـ 33 مدينة بعد ارتفاع أعداد المتقدمين عن الوحدات المطروحة

د.مى عبد الحميد الرئيس
اقتصاد
د.مى عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 09:12 ص

قالت الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، سيتم تطبيق نظام الأولوية للمدن التي ارتفعت فيها أعداد المتقدمين بها عن الوحدات المطروحة، مشيرة إلي أن 33 مدينة شهدت زيادة في أعداد  المتقدمين لحجز الوحدات بها خلال فترة الإعلان عن مشروع "سكن لكل المصريين 2" وهو ما دعا الصندوق لاتباع نظام الأولوية لتخصيص الوحدة للمواطن الأكثر احتياجا.

وأضافت في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أنه سيتم اتخاذ إجراء الترتيب للوحدات السكنية وفقا للأولوية، وفي مقدمتهم المتزوج ويعول والتي تشمل الأرمل أو الأرملة وتعول، والمطلق أو المطلقة وتعول، ثم المتزوج، ثم الأعزب، مع إعطاء الأولوية للأصغر سنا.

وأشارت إلى حال التساوي في السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، وذلك في ضوء البيانات التي تم تسجيلها من قبل المواطنين الحاجزين بالموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق خلال فترة فتح باب الحجز.

وكانت وزارة الإسكان متمثلة في صندوق التمويل العقاري أغلقت مساء أمس، الخميس،  باب شراء كراسات الشروط وحجز الوحدات لمشروع "سكن لكل المصريين 2"، لتبدأ أعمال فرز ملفات المتقدمين ومراجعة الأوراق المطلوبة لسرعة تخصيص الوحدات بالمواطنين، لتبدأ الاستعلام عن المواطنين ممن اكتملت أوراقهم.

وشهد وحدات "سكن لكل المصريين 2" التي طرحت ضمن مبادرة البنك المركزي الأخيرة بفائدة 3% وأقساط علي 30 عاما،  إقبالًا كبيرًا  خلال فترة الحجز بسبب تنوع وزارة الإسكان في طرح الوحدات سكنية ما بين وحدات جاهزة للتسليم وأخرى استلام بعد 38 شهرًا، وهو ما يتناسب مع كافة الشرائح وهو ما تهدف له وزارة الإسكان خلال الفترة الحالية.

تابع مواقعنا