الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم ميلاده.. أشرف بن شرقي ساحر الزمالك وقاهر الأهلي

أشرف بن شرقي لاعب
رياضة
أشرف بن شرقي لاعب الزمالك
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 11:46 ص

يحل اليوم الجمعة 24 سبتمبر، يوم ميلاد نجم نادي الزمالك المغربي أشرف بن شرقي، الذي انضم إلى القلعة البيضاء، مطلع موسم 2020/2019 قادمًا من صفوف فريق الهلال السعودي.

جاء انضمام أشرف بن شرقي صاحب الـ 27 عامًا إلى الزمالك، ليكون أحد الأعمدة الأساسية في تشكيل الفريق، حيث أصبح لا غنى عنه، ومع اقتراب نهاية عقده بنهاية الموسم المقبل، تحاول إدارة نادي الزمالك تمديد عقد اللاعب؛ من أجل الاستمرار لأطول فترة ممكنة مع الفريق.

لم تصل إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب حتى الآن؛ لاتفاق مع أشرف بن شرقي؛ من أجل تجديد عقده مع الزمالك، بسبب عدم الاتفاق على بنود العقد والتي يوجد عليها خلاف بين الطرفين.

يرصد موقع القاهرة 24 أبرز إنجازات أشرف بن شرقي مع الزمالك:

بطولات أشرف بن شرقي مع الزمالك

تمكن أشرف بن شرقي منذ أن انضم إلى الزمالك من التتويج بـ 4 ألقاب مع الفارس الأبيض.

وفاز بن شرقي مع الزمالك ببطولة الدوري العام مؤخرًا موسم 2020/2021، بعد صراع شرس مع النادي الأهلي، حيث كان من اللاعبين الذين أعادوا اللقب إلى خزائن القلعة البيضاء بعد غياب دام 6 أعوام.

كان بن شرقي هدافًا للزمالك في الموسم الذي توج به الفارس الأبيض باللقب، حيث سجل 15 هدفًا بالإضافة إلى صناعة 7 تمريرات حاسمة.

أشرف بن شرقي ببطولة السوبر الإفريقي

كما نجح أشرف بن شرقي في قيادة الزمالك للتتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي الرياضي التونسي، حيث سجل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بعد أيام من التتويج بالسوبر الإفريقي، استطاع بن شرقي أن يكون واحدًا من اللاعبين الذين قادوا الزمالك للتتويج ببطولة السوبر المحلي نسخة 2019، والتي أقيمت في الإمارات بركلات الترجيح على حساب النادي الأهلي.

كما قاد بن شرقي الزمالك، للتتويج بلقب بطولة كأس مصر 2019 على حساب بيراميدز، حيث سجل هدفين أيضًا في المباراة التي انتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة.

اقتحام قائمة الهدافين الأجانب

خلال مسيرته مع الزمالك استطاع أشرف بن شرقي تدوين اسمه في تاريخ نادي الزمالك، بعدما اقتحم قائمة هدافي الفريق الأبيض الأجانب.

أشرف بن شرقي خلال مباراة الترجي

يحتل بن شرقي المركز الثالث في قائمة الهدافين الأجانب برصيد 32 هدفًا بمختلف المسابقات، حيث يتصدر القائمة النجم اليمني علي محسن برصيد 47 هدفًا، بينما يأتي خلفه النجم السوداني عمر النور برصيد 35 هدفًا.

قناص الأميرة الإفريقية

خلال مسيرة أشرف بن شرقي مع الوداد المغربي، كانت له لقطة مضيئة، حيث أسهم في تتويج وداد الأمة ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة عام 2018 على حساب الأهلي المصري.

أشرف بن شرقي مع الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي

كان بن شرقي سجل هدف التعادل أمام الأهلي في المباراة التي أقيمت في القاهرة، بالإضافة إلى صناعة الهدف الذي سجله الوداد في المغرب خلال مباراة العودة، حيث فاز الوداد 2-1 بمجموع المباراتين.

تابع مواقعنا