الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أصغر محترف في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي: مايكروسوفت أشادت بي

 عمرو شعراوي
اقتصاد
عمرو شعراوي
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 11:51 ص

قال عمرو شعراوي، أصغر محترف في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والبالغ من العمر 18 عامًا، إن مشواره مع التكنولوجيا بدأ منذ صغره، وعندما التحق بمبادرة الذكاء الاصطناعي للجميع، بدأها رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبناءً عليها جرى ترشيحه لمسابقة تابعة للشركة.

أضاف شعراوي خلال لقاء عبر تطبيق zoom ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: لم يحالفنا الحظ ولم نصل إلى النهائي، لكن أحد مسؤولي مايكروسوفت اتصل بي، وأشاد بي، وأكد لي ضرورة استكمال مشروعي، وتجاوزت عدة اختبارات حتى جرى تصنيفي أصغر محترف في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. 

تابع شعرواي: المسابقة كانت تقوم على إفادة العالم بالذكاء الاصطناعي مثل ملف البيئة، وكان معي فريق من الطلاب الذين رشحتهم الجامعة وكانوا كلهم مميزين، وفكرنا في أكثر من فكرة ومشروع لكي نعمل عليها، ومن هذه الأفكار، الإدمان والأمراض النفسية، وكان معنا في الفريق بعض الطلاب من كلية الحاسبات والمعلومات، لكن عددهم كان قليلا.

أشار إلى أن كلية الصيدلة التي يدرس بها مجال كبير، ويغطي الحياة وتمنح الإنسان علمًا وخبرة كبيرة، إذا جرى توظيفها، فإن الإنسان يستطيع تحقيق أشياء كثيرة رائعة.

تابع مواقعنا