الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البترول تسند مناطق جديدة للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط

تنقيب عن الغاز
اقتصاد
تنقيب عن الغاز
السبت 25/سبتمبر/2021 - 07:19 ص

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه من المخطط أن يتم اسناد مناطق جديدة للتنقيب عن الغاز بالبحر المتوسط لشركات عالمية في ضوء المزايدة الحالية التي تعد الأولى من نوعها كمزايدة رقمية تم طرحها عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج Egypt UPSTREAM Gateway والتي من المقرر إغلاق باب تلقى العروض بشأنها نهاية الشهر الحالي.

 

وأشارت الوزارة إلى أن مبادرات القيادة السياسية لدعم استخدامات الغاز الطبيعي بالسوق المحلى كان لها مردود مهم ومؤثر في الحياة اليومية للمواطنين، موضحة أن الطفرة التي حدثت في مختلف أنشطة قطاع الغاز اتسمت بالتميز والحداثة في النتائج والأداء، وهو ما جعل مصر محل اهتمام كبير في نشاط الغاز وفى صناعة الطاقة بصفة عامة.

 

لفتت إلى التوسع الكبير في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، في المناطق المختلفة بمصر وسرعة توصيله لقرى الريف المصري، علاوة على الطفرة الكبيرة في عمليات تحويل السيارات لاستخدام الغاز كوقود وإنشاء المحطات الجديدة لتموين السيارات بالغاز. 

 

وأوضحت أن الوزارة تكثف جهودها لتنفيذ تلك المبادرات الرامية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتقليل التكاليف والأعباء المالية.

 

ذكرت أن الغاز الطبيعي يتميز بمردود اقتصادي وحضاري وبيئي، وهو ما يتم العمل عليه من خلال  المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل ومبادرة حياة كريمة والمبادرة الرئاسية لدعم استخدام الغاز كوقود للسيارات والتي وفرت فرصًا كبيرة لخدمة المواطنين.

تابع مواقعنا