الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة تشيد بمهرجان جرش.. وتؤكد: القوة الناعمة تقرب بين الشعوب

إيناس عبد الدايم
ثقافة
إيناس عبد الدايم في مهرجان جرش
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 01:32 م

وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، التهنئة للقائمين على مهرجان جرش؛ لانعقاد دورته الحالية بعد غيابه العام الماضي، مؤكدة أنه من أعرق الفعاليات الإبداعية في الوطن العربي، وقالت إن القوى الناعمة تنجح دومًا في خلق حالة من التقارب والتلاقي بين الشعوب.

أشارت إلى أن المحافل الفكرية والفنية تعد محرابًا يجمع المبدعين ويخلق حوارًا مميزًا بينهم، مشيدة بمستوى التنظيم الذي عبر عن وعي الشعب الأردني وجهد المسئولين لإتمام هذه الدورة.

 

 

 كان الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء مندوبًا عن الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، أوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون إيذانًا بانطلاق فعاليات دورته الخامسة والثلاثين بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة ثقافة مصر.

شهد حفل الافتتاح أمين عمان، محافظ جرش، رئيس لجنة بلدية جرش، أعيان ونواب محافظة جرش، مدير مهرجان قرطاج الدولي، ومدير مهرجان بعلبك، وعددًا من الوزراء والضيوف العرب والمهتمين وذلك في المسرح الشمالي بمدينة جرش الأثرية.

عودة التألق

قال رئيس اللجنة العليا للمهرجان وزير الثقافة علي العايد إن عودة مهرجان جرش هي عودة للتألق، وأشار إلى أن المهرجان كرس التقاليد والقيم الإبداعية العالية باعتباره أحد الروافع الهامة في المشهد الثقافي الأردني منذ تأسيسه قبل مئة عام.

أضاف أننا في هذا اليوم الذي نتحدّى فيه ذاتنا، ونتحدّى فيه قدرتنا على إعادة تأهيل المدينة لتستقبل أهلها من جديد، ونتحدّى فيه الفيروس الخطير الذي أوقف الفرح في شرايين هذا المهرجان ليعود ينبض بالمحبة والحياة من جديد، ويرفع راية الفرح في مواجهة الخوف.

أضاف أنه خلال مائة عام من عمر دولتنا الحديثة جعلتنا في قطاع الفن والثقافة نذلل الصعاب، ونمهّد الطريق كي تدور عجلة الإبداع، مشيرًا إلى أن مهرجان جرش يرسم الفرح على الوجوه، ويحرس أحلام المبدعين ويمزجها بعراقة المكان وكبرياء أهله الطيبين، لافتًا إلى أن الكبار يمرون من تحت أعمدته يتنسّمون عبق الحضارات ويزهون بأنهم في "جرش" سيد المهرجانات وبوصلة الإبداع وسرّ النجومية لكثير من عمالقة الإبداع.

 

تابع مواقعنا