الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

67 ألف بطاقة تكافل وكرامة للسيدات الأكثر احتياجا و82 مستفيدة من مشروع جمعيتي بـ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية
محافظات
محافظ الإسكندرية
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 01:14 م

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمرأة المصرية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، والتوجيهات المستمرة بتوفير حياة كريمة لها على كافة الأصعدة؛ تعمل محافظة الإسكندرية بجميع أجهزتها على اتخاذ إجراءات وخطوات جادة لتوفير كافة سبل العيش الكريم للمرأة السكندرية، وذلك بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وفي مجال توفير فرص عيش كريم للمرأة؛ أشار المحافظ إلى أن جميع المديريات الخدمية بالمحافظة تعمل على التيسير على المرأة وتوفير كافة سبل الحياة الكريمة لها.

ولفت إلى أن مديرية التموين على سبيل المثال برئاسة محمد سعد الله، مكنت المرأة اقتصاديا خاصة من خلال مشروع جمعيتي؛ حيث قامت المديرية بتمكين 82 سيدة من مشروع جمعيتي وذلك خلال المراحل الثلاث السابقة.

فيما دعمت مديرية التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة ماجدة جلالة؛ عدد 67203 سيدات لاستخراج بطاقة تكافل وكرامة بعد  توفر جميع الاشتراطات بهن، كما أكدت جلالة أن المديرية  تعمل على دعم المرأة على جميع المستويات وأن المرأة على رأس أولوياتها في كافة برامجها وأنشطتها التي تنفذها، وكذلك تولي مديرية التضامن اهتمام بالمرأة الريفية والمرأة المُعيلة وذوات الإعاقة أهمية خاصة، حيث بلغت عدد السيدات التي تم مساعدتهن لاستخراج كارت ذوي الهمم ما يقرب من 14 ألف سيدة.

تابع مواقعنا