الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ طب وقائي: إصابات كورونا اليومية جرس إنذار.. والموجة الرابعة قادمة بقوة

الدكتور عبد اللطيف
صحة وطب
الدكتور عبد اللطيف المر
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 02:02 م

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة بجامعة الزقازيق، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد آتية بقوة، وحالات الإصابة متصاعدة يومًا بعد يوم.

أضاف المر خلال حديثه لـ القاهرة 24، أن الحالات تتزايد باستمرار، حيث تصل الإصابات اليومية لأكثر من 700 حالة بالإضافة إلى 30 حالة وفاة، وهو ما يُعد جرس إنذار للمواطنين.

أشار أستاذ الصحة العامة، إلى أن حلول فصل الخريف والشتاء، وأيضًا دخول المدارس والجامعات، كُلها عوامل تؤثر على ارتفاع الحالات خلال الفترة المقبلة.

شدد المر على ضرورة أخذ التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، وذلك لأن أعراضها تتشابه مع أعراض الفيروس التاجي، وبالتالي قد يُشكل خطورة على المنظومة الصحية، نظرًا لأن مريض الإنفلونزا سيأخذ مكان المصاب بالوباء بالمستشفيات.

ناشد أستاذ الطب الوقائي المواطنين، بتسجيل أسمائهم للحصول على اللقاح المضاد للوباء العالمي، كما نصح بالالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية باستمرار، والتي تتمثل في ارتداء الكمامة فور الخروج من المنزل وعدم ملامسة الأسطح وأيضًا غسل وتعقيم اليدين.

في السياق ذاته، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، قد تبدأ من 3 إلى 4 أسابيع المقبلة، موضحة خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن لقاح أسترازينيكا، أن مصر استلمت نحو 2.3 مليون جرعة لقاح من ألمانيا.

تابع مواقعنا