السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف ومحافظ البحيرة يشهدان استلام 4 أطنان لحوم صكوك أضاحي │ صور

توزيع صكوك الأضاحي
محافظات
توزيع صكوك الأضاحي بالبحيرة
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 02:24 م

 شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، استلام 4 أطنان من لحوم الأضاحي، ضمن خطة وزارة الأوقاف لتوزيع صكوك الأضاحي على القرى الأكثر احتياجًا بالبحيرة.

هنأ وزير الأوقاف، كل من ساهم وشارك في مشروع صكوك الأضاحي للتخفيف من الأعباء المعيشية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، مؤكدًا أن العمل الصالح ومساعدة الفقراء، وفك الكرب عن الناس من أعظم الأعمال شأنًا وأجرًا عند الله تعالى، وأن شهادة الناس لمن يقوم بها بمثابة دعاء له في الدنيا والأخرة، مشيدًا بإقبال المواطنين على المشاركة في المشروع، وتحقيقه لعائد أعلى من مُعدلات العام الماضي.

أكد جمعة، ضرورة الوصول إلى المستحقين الحقيقيين أينما كانوا، حتى نؤدي جميعًا الأمانة التي تحملناها على الوجه الأكمل، ابتغاء مُرضاة الله، وخدمة لوطننا ومجتمعنا.

توزيع صكوك الأضاحي بالبحيرة
توزيع صكوك الأضاحي بالبحيرة
توزيع صكوك الأضاحي بالبحيرة

أشاد محافظ البحيرة، بكافة الجهود المبذولة من وزارة الأوقاف وكافة الوزارات الأخرى، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، والعمل على تلبية احتياجاتهم، مُوجهًا الشكر لكل من أسهم بجهد أو مال في هذا المشروع التكافلي.

الجدير بالذكر أنه تم توزيع  40 طن لحوم من صكوك الأضاحي خلال الفترة الماضية، ليصبح الإجمالي 44 طن لحوم تم توزيعها بنطاق المحافظة.

راعت الوزارة كل الضوابط الشرعية في الذبح، تحت إشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمُختصين من وزارة التموين، كما تتم عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بمعرفة وزارة التموين، وإشراف وزارة الأوقاف.  

كما تم استهداف المستحقين بتلك القرى، مع اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي، والإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوزيع.

تابع مواقعنا