الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تاليسكا يكسر صيامه التهديفي مع النصر السعودي

 أندرسون تاليسكا
رياضة
أندرسون تاليسكا
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 06:09 م

كسر البرازيلي، أندرسون تاليسكا، لاعب نادي النصر السعودي، صيامه عن التهديف الذي استمر لمدة 296 دقيقة، بعد أن أحرز هدف الفوز، أمس الخميس، على ملعب جامعة الملك سعود، في إطار منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021-2022.

انتهت مباراة الباطن والنصر، بفوز الأخير بنتيجة هدف دون رد، في المباراة جمعت بينهما، وسجل تاليسكا الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 34، حيث لم يسجل منذ هدفه أمام الفيصلي في الجولة الثانية من المسابقة، وبهذا الهدف ارتفع رصيده لثلاثة أهداف مع النصر في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

ترتيب النصر في جدول الدوري السعودي

ونجح العالمي في تحقيق الفوز على الباطن بهدف تاليسكا، ليتقدم الفريق إلى المركز الخامس في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022 برصيد 9 نقط، ولديه مباراة مؤجلة.

كما انضم تاليسكا إلى فريق النصر السعودي قادمًا من فريق بشكتاش التركي، وذلك في صفقة أثارت إبهار الإدارة الفنية للنادي، حيث يمتلك اللاعب مسيرة رائعة بالأندية التي ارتدى قميصها مثل بنفيكا وبعض التجارب الآسيوية، وكان تاليسكا محط اهتمام الكثير من الأندية الأوروبية، أبرزها مانشستر يونايتد، وتوتنهام هوتسبير.

ماذا قدم تاليسكا قبل الانضمام للنصر

خاض أندرسون تاليسكا في مسيرته الكروية مع جميع الفرق 256 مباراة سجل خلالها 100هدفًا وصنع 33، وفي تجربته الأخيرة في الصين قبل الانضمام لنادي النصر سجل 39 هدفًا وصنع 13 في مسابقة الدوري الصيني.

تبلغ القيمة السوقية لتاليسكا 10 ملايين يورو، ويعد صفقة رابحة لنادي النصر، حيث قاده للتأهل إلى الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا موسم 2021، بعدما صنع هدف الفوز أمام نظيره فريق تراكتور في دور الـ16 من المسابقة.

قيمة صفقة انتقال تاليسكا  إلى النصر

وكشف الصحفي البرتغالي بيدرو ألميدا، المختص في أخبار الانتقالات العالمية، من قبل عن التفاصيل المالية للصفقة، فقد كلفت صفقة تاليسكا نادي النصر 125 مليون ريال سعودي، حيث يبلغ راتبه السنوي 36.4 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى 13 مليون مكافأة توقيع.

يذكر أن تاليسكا هو لاعب برازيلي بدأ مسيرته في فريق باهيا، قبل أن يخطو خطوته الأولى في قارة أوروبا بالانضمام إلى بنفيكا البرتغالي عام 2014  ثم إلى بشكتاش التركي واستقر في جوانزو في صيف 2018، ثم النصر السعودي.

تابع مواقعنا