الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: التنمية في الدولة تسير بخطى غير مسبوقة ولا ينكرها إلا جاحد

وزير الأوقاف مع محافظ
دين وفتوى
وزير الأوقاف مع محافظ البحيرة
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 05:00 م

التقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قيادات الدعوة وأئمة الأوقاف بديوان عام محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، بحضور اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، في إطار حرص وزير الأوقاف على التفاعل مع العاملين بالوزارة.

حضر اللقاء كذلك المهندس حازم الأشموني، سكرتير عام المحافظة، اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد، الشيخ محمد أبو حطب، مدير مديرية أوقاف البحيرة، الشيخ محمد رجب خليفة، وكيل مديرية أوقاف البحيرة، الشيخ حامد خليفة عيسوي، مدير الدعوة بمديرية أوقاف البحيرة، عدد من القيادات التنفيذية والدعوية والشعبية بالمحافظة، مع مُراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة والتباعد الاجتماعي.

في بداية اللقاء، قدّم اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، الشُكر والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على حسن اختيار القيادات الشابة التي تُسهم بفاعلية في تجديد الخطاب الديني، وعلى الأداء المُشرف الذي يقومون به، وحسهم الوطني العالي، ووفائهم وولائهم للدولة التي تخطو خُطى ثابتة نحو الإصلاح الاقتصادي والديني.

أضاف اللواء آمنة أن هذا لم يكن ليتم دون قيادة حكيمة، وأناس وطنيين يحبون وطنهم، ويُخلصون من أجل، مُتمنيًا استمرار الدعم التنويري الكبير الذي يقوم به وزير الأوقاف، ومُكافحة الفساد داخل المحافظة، مُبينًا أن وزير الأوقاف عالم مجدد، وهو الداعم الأول للمحافظة في نشر الوعي، وأن أوقاف البحيرة تقود حملة واسعة من التثقيف والتنوير بالمحافظة.

خلال اللقاء، هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بالعيد القومي للمحافظة، مُثمنًا جهوده في خدمة محافظته بصفة عامة أو بدعمه فيما يتصل بالدعوة والأوقاف بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن ما تم في عمارة المساجد يتجاوز افتتاح 280 مسجدًا، على أن يتم افتتاح 13 مسجدًا اليوم، لافتًا إلى أن ما تم إنجازه في آخر 3 سنوات تحديدًا غير مسبوق في تاريخ المحافظة. 

كما رحّب جُمعة بالأشقاء من أئمة السودان الشقيق، مشيرًا إلى مدى التطور غير المسبوق في الدورات التدريبية التي تلقوها بجانب الأئمة والواعظات المصريين، فهي عبارة عن دورات مُتقدمة جدًا في الفكر الوسطي، مؤكدًا أن التطوير الدائم لمستوى الأئمة هدف استراتيجي ومحوري لنا، وأن مسيرة الإصلاح جارية على قدم وساق، ولا يمكن أن يتم السماح لفاسد أو لمفسد أن ينشر فساده.

استطرد أن زمن الفساد قد ولّى بلا رجعة، وأن أي فساد يتم مُواجهته بمنتهى الحزم والحسم، مُثمنًا دعم المحافظ الجاد والصريح لمديرية أوقاف البحيرة، مُشيرًا إلى أن الدولة تسير بخطى غير مسبوقة في الإصلاح، ولا ينكر هذه الجهود إلا جاحد، موضحًا أن ما تم من تحسين لأحوال الأئمة خير شاهد على توجه الدولة للرفع من شأن الأئمة، وحِرصها على رفع الوعي.

كما أكد وزير الأوقاف، أهمية التكامل مع الأزهر من خلال الوعاظ، وأننا فريق واحد في التكامل والتنسيق من أجل الدعوة، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بإطلاق مبادرة بناء الوعي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وأن قضية التجديد ليست قضية مرحلية وتنتهي، وإنما هي دائمة ومستمرة.

أردف مختار جمعة أن الوزارة بدأت دورات السوشيال ميديا والتحول الرقمي، داعيًا الأئمة إلى ملء الفضاء الإلكتروني، لأن أهل الباطل لا يعملون إلا في غياب أهل الحق، مؤكدا أن المعركة ضد التطرف لم تنته، ونحن في سباق مع الزمن، ولا بد أن نصل إلى الناس بكل الوسائل، داعيًا إلى وجوب تكثيف التواصل مع المجتمع، خاصة الشباب في مراكز الشباب والقرى والنجوع والقوافل.

نوه وزير الأوقاف بأن الوزارة تقوم بصقل مهارات الإمام العلمية من خلال توقيع عدد من البروتوكولات مع الجامعات المصرية لتدريب الأئمة والواعظات، مُختتمًا بتوجيه الأئمة ببذل المزيد من الجهد في طلب العلم والمعرفة والثقافة العامة، والتحلي بالأخلاق الفاضلة حتى يكون الإمام قُدوةً ومنارةً للعلم يهتدي بها جميع الناس.

خلال اللقاء، قدّم الشيخ إبراهيم ميرغني، رئيس وفد أئمة السودان الشقيق، الشُكر لوزير الأوقاف، مؤكدًا أن ما يقوم به هو محض بركة وتوفيق من الله، موضحًا أنه في كل مرة يزور فيها مصر يرى فيها تطورًا ملحوظًا، داعيًا الشعب المصري إلى الالتفاف خلف رئيسه، والعمل من أجل مصر قوية فتية.

في ختام اللقاء أهدى اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة درع المحافظة لوزير الأوقاف للدكتور محمد مختار جمعة، تقديرًا لجهوده الدعوية والوطنية.

تابع مواقعنا