الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير المالية: أكثر من 300 مستثمر تقدموا بعروض لشراء السندات الدولية المصرية

أحمد كجوك نائب وزير
اقتصاد
أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 06:28 م

قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن الإقبال الجيد على الطرح الأول من السندات الدولية الدولارية خلال العام المالي 2021/ 2022، مكَّن مصر من القيام بإصدار تلك السندات وتحقيق أقل سعر فائدة ممكنة على السندات الدولية المطروحة في ظل ظروف أسواق الدين العالمية الحالية.

أوضح كجوك أن الطرح شهد تقدم أكثر من 300 مستثمر بطلبات للشراء والاكتتاب في السندات المصرية الدولية، وأن طلبات الشراء جاءت من قبل مستثمرين من جميع المناطق الجغرافية بالعالم بما فيها الولايات المتحدة والدول الأوروبية والدول الآسيوية ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

ونجحت مصر ممثلة في وزارة المالية في الطرح الأول من السندات الدولية الدولارية خلال العام المالي 2021/ 2022، وذلك على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين والظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم وأسواق المال العالمية بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأوضح أن أسعار الفائدة المحققة على شرائح الـ 6 و12 سنة تقل عن أسعار الفائدة المحققة من قبل بعض من الدول ذات التصنيف الائتماني المماثل وهو الأمر الذى يؤكد تزايد ثقة المستثمرين في قدرات الاقتصاد المصري وإمكاناته بسبب النتائج الجيدة والمستمرة التي يحققها خلال السنوات الماضية.

تابع مواقعنا