الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الفلسطيني يُمهل إسرائيل مدة عام واحد للانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة

الرئيس الفلسطيني
سياسة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 07:13 م

أمهل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، إسرائيل مدة عام واحد كي تنسحب من الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا أنه في لم تنفذ ذلك فلماذا يبقى الاعتراف بها على حدود عام 67.

أضاف عباس خلال كلمة مسجلة أمام الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة سيضع فيها المجتمع الدولي في صورة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، إنه يتحدى أي أحد في العالم إثبات أنهم رفضوا مبادرة حقيقية وجادة لتحقيق السلام، مطالبا إسرائيل بالانسحاب إلى حدود 1967 خلال عام واحد فقط.

كما أكد الرئيس الفلسطيني أنه قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول  طرد أبناء الشعب الفلسطيني في القدس من منازلهم بحي الشيخ جراح وسلوان.

في نفس السياق، تابع: أنا وعائلتي ومثلنا الكثير لدينا صكوك ملكية للأرض التي طرد شعبنا منها قبل 73 عاما موثقة بسجلات الأمم المتحدة، مشددا على أن جرائم الاحتلال لن يوقف نضال الشعب للحصول على استقلاله، ولن يسمحوا لإسرائيل بالاستيلاء على طموحاتهم.

أيضا لفت عباس إلى أن سياسات المجتمع الدولي والأمم المتحدة فشلت لأنها لم تتمكن من محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها وهي تتصرف كدولة فوق القانون، موضحا  أن بعض الدول لا تقر أن إسرائيل دولة احتلال وتميز عنصري وتتفاخر أنها تتشارك مع تل أبيب بقسم مشتركة.

كما أوضح عباس أن منظمة التحرير هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني وأنهم سيذهبون لانتخابات عامة بمجرد ضمان قيامها بالقدس، داعيا للضغط على الاحتلال لضمان قيامها بالقدس.

تابع مواقعنا