الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللقاء الأول منذ سنوات.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري سُبل إنهاء الأزمة في سوريا | صور

وزير الخارجية ونظيره
سياسة
وزير الخارجية ونظيره السوري
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 07:23 م

التقى سامح شكري، زير الخارجية، اليوم بمقر البعثة المصرية في نيويورك، وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، وذلك للتباحث حول سبل إنهاء الأزمة في سوريا، وهو اللقاء الأول من نوعه من سنوات. 

وترتبط مصر وسورية بعلاقات سياسية متميزة علي كافة الأصعدة وفي مختلف القضايا فضلًا عن أن هناك اتفاق كامل بين الدولتين في معظم القضايا المشتركة منذ النضال من اجل الاستقلال ومواجهة أطماع الدول المستعمرة، وفى الوقت الحاضر أعلنت مصر في عديد من المحافل والمنابر الدولية وخلال اللقاءات مع رؤساء الدول المختلفة والمسئولين عن أن القاهرة تدعم تسوية الأزمة السورية المستمرة منذ العام 2011 على أساس مفاوضات تشمل جميع الأطراف، بما في ذلك حكومة البلاد. 

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال جلسة بمجلس النواب، إن الجميع يتعاطف مع سوريا كدولة وشعب، وإن مصر ترحب بالسوريين في مصر وهذا شيء نعتز به جميعا.

ورد شكري على مطالبات أعضاء مجلس النواب في وقت سابق  بعودة العلاقات مع سوريا، مؤكدا أن الأمر فيه بعض التعقيد ونأمل أن تعود سوريا لمحيطها العربي، مشيرا إلى أن ما تعرض له الشعب السوري من كوارث ونزوحه خارج سوريا وتفاعلات السياسات الدولية تضع قيودا على الحركة الإقليمية تجاه سوريا. 

وشدد شكري على تطلع لعودة سوريا إلى محيطها العربي وأن تعود مرة أخرى لتبوء بمكانتها التي نعتز بها جميعا. 

Image
وزير الخارجية ونظيره السوري

 

تابع مواقعنا