الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين مجلس الجامعات الخاصة يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أمين مجلس الجامعات
تعليم
أمين مجلس الجامعات الخاصة
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 08:04 م

أكد الدكتور حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لم يتم تأخير موعد عودة الدراسة بالجامعات الخاصة، مشيرًا إلى أن 9 أكتوبر هو موعد بدأ الدراسة. 

وأشار الغر، في تصريح لـ القاهرة 24، إلى كيفية تعامل الجامعات الخاصة مع الموجة الرابعة من جائحة كورونا، موضحًا أن عمليات سير التطعيمات بالجامعات الخاصة تتم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، ووزارة الصحة.

كما خصصت الجامعات الخاصة منفذًا داخل الحرم الجامعي لكل جامعة لاستقبال أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا. 

الغر، شدد على أهمية تلقي جميع المشاركين بالعملية التعليمية بالجامعات الخاصة، لقاح فيروس كورونا، مؤكدًا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ممن لمن لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا بعمل مسحة كل أسبوع: وزارة التعليم العالي تشدد على الإجراءات اللازمة لمتابعة تلقي للقاح فيروس كورونا، والوزارة قررت على من يتلقى اللقاح تقديم مسحة أسبوعية للجهة المختصة. 

وأوضح الغر، أن الجامعات الخاصة تكثف جهودها للاستعداد للعام الدراسي الجديد، من خلال عمليات التطهير والتعقيم المستمر للمدرجات والمعامل والسكن الطلابي، وأماكن التجمعات داخل الحرم الجامعي، والتشديد على التزام الطلاب بإجراءات التباعد الاجتماعي خلال أيام الدراسة.

تابع مواقعنا