الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضمن فعاليات القومي للمسرح.. غلق باب المشاركة في ورشة التأليف المسرحي والمكياج

المهرجان القومي للمسرح
ثقافة
المهرجان القومي للمسرح المصري
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 08:37 م

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الـ14، المقامة هذا العام برئاسة الفنان يوسف إسماعيل عن إغلاق  باب التقديم لورشة التأليف المسرحي، الذي يقدمها الكاتب بهيج إسماعيل، وورشة المكياج، الذي يقدمها الفنان إسلام عباس  مساء اليوم الجمعة 24 سبتمبر الجاري.

تقام ورشة المكياج لمدة أربعة أيام تبدأ من 4 حتى 7 أكتوبر المقبل، في الثانية مساء، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، أما ورشة التأليف المسرحي، تقام لمدة أربعة أيام أيضا بنفس التوقيت.

يذكر أن الماكيير إسلام عباس، الشهير بماكيير النجوم، أحد أشهر خبراء فن الماكياج، وقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال منها: مسرحية المتفائل للفنان سامح حسين، والفنانة سهر الصايغ، وشارك بفيلم شهر عسل، إضافة إلى مشاركته في برنامج الزفة، كماكيير، ومن أبرز مشاركاته أيضا مسلسل فرقة ناجي عطا الله للزعيم عادل إمام، ومسرحية الملك لير للفنان القدير يحيى الفخراني.

عن المهرجان القومي للمسرح المصري

يشار إلى أن إدارة المهرجان أعلنت في وقت سابق أن فعاليات الدورة الـ14 للمهرجان القومي للمسرح المصري، ستبدأ خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 9 أكتوبر المقبل، بمشاركة 33 عرضا مسرحيا تقدم على مسارح القاهرة، وتحمل هذه الدورة شعار الكاتب المسرحي المصري، برعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

تابع مواقعنا