الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصاد «تموين بورسعيد» خلال أسبوع.. الرقابة التموينية تضبط مستحضرات تجميل وحلويات شرقية ومكسرات مجهولة المصدر

الحملات التموينية
محافظات
الحملات التموينية ببورسعيد
السبت 25/سبتمبر/2021 - 07:28 ص

 تمكنت الحملات التموينية بمحافظة بورسعيد خلال اسبوع، ضبط 500 عبوة من مستحضرات التجميل «شاور جيل، وصبغات للشعر، ومعطرات للجسم» مجهولة المصدر ودون بيانات داخل احد المحال بدائرة حى الشرق، وحُرر محضر رقم 2673 جنح الشرق، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة للتحقيق.

 

 كما تم ضبط 200 قطعة من الحلويات الشرقية «فولية، وسمسمية» معبأة داخل أكياس بلاستيكية دون أى بيانات تدل على مصدرها، أو تاريخ صلاحيتة، ما يشكل خطرًا على صحة المستهلك، وتم التحفظ علي الكمية المضبوطة، وتحرير محضر رقم 2675 جنح الشرق والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات. 

 

ونجح «تموين بورسعيد»، في ضبط 120 كيلو جرامات من الياميش والمكسرات أصناف مختلفة، معبأة داخل عبوات بلاستيكية دون أى بيانات تدل على صحتها ومصدرها وصلاحيتها، وذلك داخل أحد المحال الشهيرة الكبرى بدائرة حى العرب، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وحُرر محضر بالواقعة رقم 2677 جنح العرب، وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 

كما شنت الرقابة التموينية حملات مكبرة على البدالين التموينين ومشروع جمعيتى بدائرة حى الجنوب، وتم تحرير عدد (5) محاضر للمخالفين منهم مخالفة للقرار 178 لسنة 2016 والقرار 183 لسنة 2016. 

 

وفى مجال المخابز البلدية التموينية، تم تحرير 8 تقارير نقص وزن، و4 تقارير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات، و4 تقارير عدم وجود قوائم التشغيل. 

 

ويأتي ذلك فى إطار جهود مديرية التموين ببورسعيد، في مراقبة الاسواق والسلع من خلال الحملات الرقابية الصباحية والمسائية، برئاسة وتوجيهات ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، وتحت إشراف محمد عوض عبد الله وكيل المديرية، وخالد فهمى مدير إدارة الرقابة، ورئاسة إبراهيم الدهرى رئيس الرقابة، وإبراهيم الخياط، وحسن عبد الله وياسر جمعة، والعربى عبد الحليم كبار مفتشى الرقابة، بالإشتراك مع المهندسه سحر الدسوقى مدير إدارة المستهلك.

تابع مواقعنا