الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يؤكد ضرورة عقد الانتخابات الليبية في موعدها لتثبيت الاستقرار | صور

وزير الخارجية سامح
سياسة
وزير الخارجية سامح شكري
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 10:05 م

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، على الأهمية التي توليها مصر لاستتباب الأوضاع في ليبيا، والدور المنوط بدول الجوار في دعم التوصل لتسوية شاملة تصون مقدرات ليبيا وتحفظ سيادتها بمنأى عن أي تدخلات. 

وشدد خلال اجتماع لدول جوار ليبيا على هامش المشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، على ضرورة عقد الانتخابات في موعدها كخطوة هامة نحو تثبيت الاستقرار. 

وعلى مدار أيام، شارك وزير الخارجية في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمدينة نيويورك.  

Image

وعلى هامش زيارته الحالية إلى نيويورك، التقى أيضا وزير الخارجية يوم 20 سبتمبر الماضي،  محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، حيث جدد شكري خلال اللقاء دعم مصر الكامل لكل ما يحقق مصلحة الشعب الليبي، وتثبيت الاستقرار  في ليبيا وتحقيق التنمية في مختلف ربوعها، مؤكدا حرص مصر على المُضى قُدمًا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والبناء على الزخم الذي تشهده العلاقات بينهما، خاصةً على ضوء الزيارات المُتبادلة بين الجانبين، وما تم التوافق بشأنه على هامش أعمال اللجنة العُليا المصرية الليبية المُشتركة والتي اختتمت أعمالها الأسبوع الماضي في القاهرة.
 

Image

وأشار شكري إلى دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق تسوية شاملة للأوضاع في ليبيا وفق ما نصت عليه خارطة الطريق السياسية التي أقرها الليبيون وقرار مجلس الامن 2570 انتهاءً بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُحدد، مشددا على موقف مصر الراسخ تجاه الحفاظ على سيادة ليبيا وتماسك مؤسساتها الوطنية بمنأى عن أي تدخلات خارجية في الشأن الليبي.

Image
تابع مواقعنا