الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مديرة المناهج بوزارة التعليم: كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي يتناسب مع خصائص التلاميذ

تلاميذ-أرشيفية
تعليم
تلاميذ-أرشيفية
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 10:27 م

قالت الدكتورة نوال شلبي، مديرة مركز المناهج في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي يعد امتدادًا لمنظومة تطوير اللغة العربية من الصفوف السابقة

 وتابعت شلبي عبر صفحتها على موقع فيس بوك، إنه تكامل في كتاب اللغة العربية مهارات اللغة الاستماع، التحدث، القراءة والكتابة من خلال محتوى شائق وممتع، يتناسب مع خصائص التلاميذ ويرضي ميولهم فتنوع ما بين النصوص المعلوماتية، والقصص، والشعر.

ولفتت شلبي إلى أن التلميذ يستطيع من خلاله التدريب على مهارات اللغة، وتنمو ذائقته اللغوية من خلال الشعر، وتزداد ثروته اللغوية، ويكتسب المعارف من خلال التقاطع مع المواد الدراسية الأخرى.

جزء من كتاب الصف الرابع
جزء من كتاب الصف الرابع

وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة نوال شلبي، مديرة مركز المناهج في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يصاحب كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي دليل للمعلم، ليكون مرشدًا له في كيفية تدريس هذا الكتاب، وتوضيح الهدف من كل نشاط وكيفية تنمية المهارات التي يعالجها وكيفية تقويمها.

جزء من كتاب الصف الرابع
جزء من كتاب الصف الرابع

تابعت شلبي، عبر صفحتها على فيس بوك، أن الدليل يوضح وسائل معينة في شرح الدروس، والاستراتيجيات التدريسية التي يستخدمها مع التلاميذ، وكيفية مراعاة  الفروق الفردية لدى التلاميذ؛ فيضع برامج علاجية للضعاف، ويوفر أنشطة وبرامج إثراءيه للمتفوقين.

تابع مواقعنا