الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: التسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت بمراكز الشباب بدء من الأحد

الدكتورة هالة زايد
أخبار
الدكتورة هالة زايد
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 10:30 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الإنتاج المحلي من لقاحات كورونا وصل لـ 2 مليون جرعة أسبوعيًا من لقاحات كورونا المصنعة محليًا بجانب التي يتم استيرادها من الخارج، مشيرة إلى أنه بدءً من يوم الأحد سيتم العمل بالتوجه إلى مراكز الشباب للتسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت.

وأضافت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء الجمعة، أن الوصول لنسبة 70% من عمليات التلقيح ضد كورونا في أوروبا وأمريكا ساهم بشكل كبير في تقليل نسبة الوفيات وتقليل معدلات الإصابة اليومية.

كما شددت وزيرة الصحة، على أن مصر من الدول القليلة في المنطقة التي لديها وفرة لقاحات كورونا المعتمدة عالميًا، مشيرة إلى أن هناك 2 مليون ونصف المليون مواطن وصلتهم رسائل من وزارة الصحة بموعد تلقي اللقاح ولم يتوجهوا لتلقي التطعيم.

وزيرة الصحة، نوهت إلى أن هناك 16 مليون مصري تلقوا اللقاح حتى الآنـ منهم 11 مليون تلقوا الجرعة الأولى، و5 مليون تلقوا الجرعة الأولى والثانية، مشيرة إلى أن هناك 3.5 مليون مواطن تم تطعيمهم في شهر سبتمبر فقط.

فيما لفتت إلى أن  قارة إفريقيا تشهد بداية الموجة الرابعة، لافتة إلى أن دول المغرب العربي ارتفعت معدلات الإصابة بها، مشددة على أن قارة إفريقيا لم تستحوذ إلا على 2% من إجمالي اللقاحات ضد فيروس كورونا.

تابع مواقعنا