الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على آليات التطوع للعمل بالمدارس

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 10:28 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجّهت خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2021/2022، وذلك في إطار جهود الوزارة لتحقيق عام دراسي منضبط بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

أشارت الوزارة إلى آليات تطوع المدرسين، قائلة: يكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدون لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية، على أن تكون الأولوية في العمل بنظام الحصة لمعلمي المواد الأساسية.

وأكدت أنه سيكون بنظام التطوع المجاني من حمَلة المؤهلات العليا التربوية، وينحصر عمل المتطوع في معاونة المعلمين طبقًا لما يتم تكليفهم به من خلال مشرف المادة.

في سياق متصل، أعلنت الدكتورة نوال شلبي، مديرة مركز المناهج في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يصاحب كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي دليل للمعلم، ليكون مرشدًا له في كيفية تدريس هذا الكتاب، وتوضيح الهدف من كل نشاط وكيفية تنمية المهارات التي يعالجها وكيفية تقويمها.

تابعت شلبي، عبر صفحتها على فيس بوك، أن الدليل يوضح وسائل معينة في شرح الدروس، والاستراتيجيات التدريسية التي يستخدمها مع التلاميذ، وكيفية مراعاة  الفروق الفردية لدى التلاميذ؛ فيضع برامج علاجية للضعاف، ويوفر أنشطة وبرامج إثرائية للمتفوقين.

تابع مواقعنا