الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط وإحالة 15 قضية تهريب وهجرة غير شرعية لدول أوروبا للمحاكمة

الهجرة الغير شرعية
حوادث
الهجرة الغير شرعية
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 11:59 م

كشفت مصادر مسؤولة، أن جهات التحقيق المختصة حققت وأحالت 15 قضية تهريب مواطنين مصريين وهجرة غير شرعية إلى دول أوروبا وهي كندا واليونان وإيطاليا وتركيا ودول عربية، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك خلال فترة زمنية تقدر بنحو 5 شهور فقط.
أضافت المصادر في في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن القضايا البالغ عددها 15 قضية تضم قرابة 50 متهما كونوا جماعات إجرامية منظمة تخصصت في تهريب المواطنين المصريين إلى خارج حدود الدولة وإلى دول أوروبية متعددة، كما تم ضبط مهاجرين غير شرعيين في هذه القضايا بلغ نحو 60 متهما.
تابعت المصادر: المتهمين المضبوطين تم ضبطهم إما خلال محاولتهم هجرتهم غير الشرعية عبر المنافذ المختلفة بمستندات مزورة، أو وخلال عملية هروبهم بطرق غير مشروعة خارج حدود البلاد.
كما كشفت المصادر أن أعمار المهاجرين غير الشرعيين وصلت إلى حد الأطفال القصر 14 و13 سنة، بخلاف الفئات العمرية من الشباب والرجال حتى سن الأربعينات، وقليل ما تجاوز هذا السن في هذه القضايا.
أضافت أن المبالغ المالية التي كان المتهمين - القائمين على عمليات الهجرة غير الشرعية - يتحصلوا عليها تراوحت قيمتها من 70 ألف جنيه وحتى 200 ألف جنيه للمهاجر الواحد.


في 29 أغسطس الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على سمسار هجرة غير الشرعية تسبب في وفاة عدد من أبناء المحافظة بعد الحصول منهم على مبالغ مالية تتراوح بين 25 إلى 30 ألف جنيه من كل شخص.
أكدت التحريات السرية لضباط مباحث مركز المنصورة وقسم مكافحةً الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بقيام أحد الأشخاص يدعى محمد أبو سمرة، سائق وله معلومات جنائية، مقيم بقرية تلبانة، بدائرة مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بتسهيل سفر عدد من الأشخاص منهم 11 شخصًا من أبناء القرية هجرة غير شرعية إلى إحدى الدول، متوجهين لشقيقه مقيم بدولة عربية تمهيدًا لسفرهم إلى إيطاليا وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبط المتهم المذكور وقررت جهات التحقيق حبسه على ذمة التحقيقات.

تابع مواقعنا