الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية على جنوب البلاد والعظمى تصل لـ37

الأرصاد
أخبار
الأرصاد
السبت 25/سبتمبر/2021 - 12:03 ص

عانى جنوب البلاد من ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الماضية، حيث تعد من أكثر المناطق تأثرًا بمنخفض السودان الموسمي ووصلت الحرارة في بعض الأحيان إلى 42 - 44 درجة مئوية.
ومع بداية فصل الخريف تشهد جميع أنحاء البلاد تحسنًا في الأحوال الجوية، وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة ما بين 3:5 درجات على مدن الصعيد.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على مدن الصعيد خلال الأيام المقبلة، تصل العظمى فيها إلى 36 و37 درجة مئوية.


أضافت شاكر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن انخفاض الحرارة يكون على أنحاء الجمهورية كافة، حيث تسجل القاهرة 30 درجة مئوية والسواحل الشمالية 28، وجنوب سيناء 35 درجة، بينما يسجل شمال الصعيد ما بين 31: 33 درجة مئوية.
في نفس السياق، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد، نشرة بحالة الطقس خلال فصل الخريف، مؤكدة أنه يتسم بالاعتدال في درجات الحرارة لكن يتخلل حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي تكون عبارة عن منخفضات جوية تتمركز على البحر المتوسط يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا، تعمل على سقوط أمطار غزيرة أحيانًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.
أيضا أشار البيان إلى أن جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء تتأثر أحيانًا بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة وسقوط أمطار غزيرة تصل إلى تكون السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

تابع مواقعنا