الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المركز الكاثوليكي للسينما: مهرجان مسابقة الأفلام القصيرة رسالة لتشجيع الفن | فيديو

بطرس دانيال
فن
بطرس دانيال
السبت 25/سبتمبر/2021 - 12:02 ص

وجه الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، رسالة للشباب المبدعين في ختام الدورة الأولى لمسابقة لمسابقة الأفلام القصيرة نحو حياة أفضل، والتي أقيمت أمس الجمعة، وشارك كل من الفنانة لقاء الخميسي وجومانا مراد، كأعضاء لجنة تحكيم للدورة الأولى من المهرجان.

وقال الأب بطرس دانيال خلال لقائه مع القاهرة 24، إن المركز الكاثوليكي للسينما له خبرة طويلة مع المهرجانات وتشجيع الفن، وإنه بالتعاون مع المجلس العالمي للسلام والتسامح تم توقيع بروتوكول لإقامة المهرجان لتشجيع الشباب المبدعين نظرا لتأثير الفن في المجتمعات.

وأوضح أن المهرجان يعتبر بمثابة رسالة للجميع للتشجيع على الابتكار والإبداع في مجال الأفلام القصيرة وساحة الفن بوجه عام، كما تحدث عن تكريم الفنانة القديرة لبلبة، والفنان أشرف عبد الباقي، والمخرج مجدي أبو عميرة، لما قدموه من دور هام في صناعة السينما والدراما المصرية ولتحفيز الشباب من خلال التحدث عن تاريخهم الفني.

وعلى صعيد آخر علم القاهرة 24 من مصادر خاصة أن الفنان أشرف عبد الباقي غاب عن حفل التكريم، بسبب انشغاله ببعض الأعمال الفنية التي يصورها خلال الفترة الحالية في مدينة سعودية.

الكاثوليكي للسينما

وسبق واختارت لجنة الاختيار والمشاهدة، على مدار ثلاث أيام، في وقت سابق لتحديد الأفلام التي ستشارك بالمسابقة، والتي ينطبق عليها الشروط من حيث الموضوع، والتوقيت المحدد للأفلام، حيث اختارت اللجنة 20 فيلمًا، للاشتراك بالمسابقة من إجمالي 37 فيلمًا قصيرًا تم تقديمها للمسابقة.

تابع مواقعنا