الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: 2.5 مليون شخص سجلوا لتلقي لقاح كورونا ولم يحضروا حتى الآن

هالة زايد
أخبار
هالة زايد
السبت 25/سبتمبر/2021 - 12:36 ص

تحدثت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد؛ عن دخول الموجة الرابعة عقب ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 في مصر، مؤكدة أن هناك 2 مليون ونصف مواطن وصلتهم رسائل من وزارة الصحة بموعد تلقي اللقاح ولم يتوجهوا لتلقي التطعيم حتى الآن.

وزيرة الصحة أوضحت، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية، الذي يذاع على قناة mbc مصر، أن الموجة الرابعة تشهد انخفاض معدل الوفيات لفيروس كورونا مقارنة بالموجات الثلاث التي شهدتها مصر على مدار الفترة الماضية بالتزامن مع التوسع في تلقي اللقاحات.

وتابعت زايد، أن قارة إفريقيا تشهد بداية الموجة الرابعة من فيروس كورونا ومن ضمنها مصر، مستطردة: خلال الأسبوع الماضي، قمنا بزيادة مراكز اللقاحات من 650 مركزًا إلى 850 مركزًا، بالإضافة إلى الدفع بأتوبيسات للشوارع لحث المواطنين على اللقاحات.

فيما قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 722 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس أمس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

تابع مواقعنا