الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجاد البرعي: إنهاء قضية التمويل الأجنبي في أقل من شهر

نجاد البرعي
سياسة
نجاد البرعي
السبت 25/سبتمبر/2021 - 10:01 ص

قال المحامي الحقوقي نجاد البرعي إن قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، سيتم إغلاقها بشكل كامل في أقل من شهر؛ وهو الأمر الذي يتضح في ضوء القرارات الأخيرة الصادرة من القاضي المنتدب في قضية المستشار علي مختار.

وأوضح، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن عدد المنظمات التي حصلت على أحكام بألا وجه لإقامة الدعوى في القضية التي تعد أطول قضية نظرها القضاء المصرية في تاريخه يفوق بكثير عدد المنظمات والجمعيات والمراكز التي لا تزال متهمة في القضية.

وأضاف البرعي أن إغلاق القضية بتلك الطريقة مؤشر جيد للغاية إلى جانب إمكانية الانتقال من مرحلة الشك بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني إلى مرحلة التفاهم، واحتمالية الوصول إلى مرحلة التعاون فيما بعد.

وأكد أن القضية كانت تمثل حلقة الصدام بين منظمات المجتمع المدني والدولة وبالتالي فإن إنهاءها هو انفراجة كبيرة في التعامل بين الدولة والمنظمات والجمعيات.

وشهدت قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني في مصر انفراجة ملحوظة، من خلال القرارات التي أصدرها قاضي التحقيقات في القضية خلال الشهر الماضي بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، ضد عدد كبير من المنظمات والجمعيات والكيانات الحقوقية التي وصلت إلى 71 كيانا ومنظمة.

تابع مواقعنا